فحص 4.5 مليون طفل.. إنجازات مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع.. فيديو

الأحد، 12 مارس 2023 04:07 م
فحص 4.5 مليون طفل.. إنجازات مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع.. فيديو فحص 4.5 مليون طفل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار التوسع بالتغطية الصحية الشاملة، وحصول الأطفال على رعاية صحية ذات جودة، أعلنت وزارة الصحة تقديم خدمات الفحص السمعى لـ4 ملايين و544 ألف طفل، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج فقدان السمع لدى الأطفال حديثى الولادة.

الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة أشار إلى زيادة أعداد مستشفيات ومراكز الإحالة السمعية لـ34 بدلًا من 30 مركزًا بجميع المحافظات.

ولفت "عبد الغفار" إلى تحويل 255 ألفا و551 طفلًا من إجمالى الأطفال الذين تم فحصهم لإعادة الفحص من خلال إجراء اختبار تأكيدى بعد أسبوع من الفحص الأول وفى نفس الوحدة التى تم فحصهم بها.

كما تم تحويل 29 ألفا و11 طفلا بعد الاختبار الثانى إلى مستشفيات ومراكز الإحالة بهدف تقييم الحالة بدقة أعلى، وبدء العلاج أو تركيب سماعة للأذن أو تحويل الطفل لإجراء عملية زرع القوقعة لمن تستدعى حالته.

ونوه إلى زيادة عدد مراكز فحص الكشف السمعى للأطفال بدءًا من يوم الولادة وحتى عمر 28 يومًا إلى 3500 وحدة صحية بجميع المحافظات.

وأوضح أن عدم اجتياز الطفل للاختبار الثانى لا يعنى الإصابة بضعف السمع، ولكنه مؤشر على أن الطفل يحتاج إلى فحوصات متقدمة فى مراكز الإحالة الخاصة بالمبادرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة