أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند.. أسماء الفائزين بقرعة الحج 2023 بالإسكندرية.. وأنطونيو جوتيريش يستشهد بآية قرآنية بحفل مكافحة الإسلاموفوبيا.. وتخفيض راتب رئيس شركة أبل لـ 49 مليون دولار بعد الخصم.. الزمالك يلتقى إنبى

الأحد، 12 مارس 2023 07:00 م
الكلام فى التريند.. أسماء الفائزين بقرعة الحج 2023 بالإسكندرية.. وأنطونيو جوتيريش يستشهد بآية قرآنية بحفل مكافحة الإسلاموفوبيا.. وتخفيض راتب رئيس شركة أبل لـ 49 مليون دولار بعد الخصم..  الزمالك يلتقى إنبى بيت الله الحرام
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهارده؟"، اليوم الأحد، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

اعرف أسماء الفائزين بقرعة الحج 2023 بالإسكندرية

أعلنت مديرية أمن الإسكندرية، اليوم، أسماء الفائزين بقرعة الحج 2023 فى الإسكندرية والبالغ عددهم 767 شخصا بينهم 3% من كبار السن، حيث تم إعلان الأسماء الفائزة على رابط الوزارة من أجل دخول المتقدمين عليه لمعرفة النتيجة.

قرعة الحج
قرعة الحج

 

جاء ذلك بعدما أنهت مديرية أمن الإسكندرية، قرعة الحج بالإسكندرية، وإعلان أسماء الفائزين البالغ عددهم 767 من أبناء المحافظة الذين قدر لهم الحصول على تأشيرة الحج لهذا العام، بينهم 3% من كبار السن.

 

وجرت مراسم قرعة الحج 2023 فى الإسكندرية هذا العام داخل الصالة المغطاة بنادى الاتحاد السكندرى بمنطقة الشاطبى وسط الإسكندرية، بحضور اللواء خالد البروى مدير أمن الإسكندرية وعدد من القيادات الأمنية، بالإضافة إلى عدد كبير من المتقدمين.

 

وبحسب البيان التفصيلى قرعة الحج 2023 فى الإسكندرية هذا العام فقد بلغ عدد المتقدمين 8 آلاف و777 مواطنا ومواطنة، فاز منهم 767 مواطنا، بينهم 3% نسبة مخصصة لكبار السن وهى 24 حاجا.

 

ويمكن لكل المتقدمين معرفة أسماء الفائزين بقرعة الحج 2023 فى الإسكندرية، عبر الدخول إلى رابط نتيجة قرعة الحج 2023 من هنا، حيث سيتم ادخال الرقم القومى للمتقدم وبعدها يتضح له إذ كان اسمه ضمن أسماء الفائزين أو لم يحالفه الحظ خلال هذا العام.

 

التشكيل المتوقع للزمالك أمام إنبى

ومن جهة أخرى يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات السابعة مساء اليوم الأحد، لمتابعة اللقاء المهم الذى يجمع الزمالك مع إنبى باستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري

زيزو
زيزو

 

ويبدو التشكيل المتوقع للزمالك أمام إنبى مكونا من:

فى حراسة المرمى: محمد صبحي

خط الدفاع: أحمد فتوح، حسام عبدالمجيد، محمد عبدالغني، حمزة المثلوثي

خط الوسط: نبيل عماد دونجا، محمد أشرف روقا، سيف جعفر

خط الهجوم: مصطفى شلبي، سيف الجزيري، أحمد مصطفى زيزو.

ويحتل الزمالك المركز الخامس فى جدول ترتيب الدورى برصيد 33 نقطة، حصدها من 19 مباراة، حقق الفوز فى 9 مواجهات، وتعادل فى 6، وخسر 4 مباريات، وسجل لاعبوه 28 هدفا، وسكنت شباكه 17، وفى المقابل يحتل إنبى المركز الخامس عشر، برصيد 17 نقطة، من 20 مباراة خاضها الفريق، حقق الفوز فى 4، وتعادل فى 5، وخسر 11، وسجل لاعبوه 17 هدفا، وسكنت شباكه 28.

 

جوتيريش يستشهد بآية قرآنية بحفل مكافحة الإسلاموفوبيا

فيما استشهد الأمين العام للأمم المتحدة، أنتونيو جوتيريش، بآية قرآنية، فى تأكيده أن رسالة الإسلام التى جاءت ‏قبل أكثر من 1400 عام، هى السلام والتعاطف والرحمة، وكانت مصدر إلهام للناس فى جميع أنحاء ‏العالم، مشيدا فى الوقت نفسه بـ تعامل الدول الإسلامية مع قضية اللاجئين.‏

جوتيريش
جوتيريش

 

وأشار جوتيريش فى كلمته خلال احتفال الجمعية العامة للأمم المتحدة باليوم الدولى الأول لمكافحة "الإسلاموفوبيا"، إلى أن "ما يقرب من مليارى مسلم فى العالم هم تجسيد للإنسانية فى تنوعها، لافتا إلى أنهم ينحدرون من جميع أنحاء العالم، لكنهم فى بعض الأحيان يواجهون عدم التسامح والتحيز لأى سبب آخر باستثناء عقيدتهم".

 

وقال: "نحن على بعد أيام فقط من حلول شهر رمضان، وكلمة الإسلام نفسها مشتقة من الجذر نفسه لكلمة سلام، وعندما كنت مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، رأيت سخاء الدول الإسلامية التى فتحت أبوابها للأشخاص الذين أجبروا على الفرار من ديارهم، فى وقت أغلقت فيه دول أخرى كثيرة حدودها".

 

49 مليون دولار بعد الخصم.. تخفيض راتب رئيس شركة أبل بنسبة 40%

ومن جهة أخرى، كانت تقارير قد كشفت خلال العام الماضي، أن رئيس أبل تيم كوك يستعد لتخفيض فى الأجور فى عام 2023، والآن، فى اجتماع المساهمين السنوي، أكدت أبل أن Cook سيتخذ بالفعل خفضًا فى الأجور.

 

 وفى بيان قدمته شركة أبل، تم الكشف عن أن راتب كوك المستهدف فى عام 2023 سيكون 49 مليون دولار فقط، وهذا أقل بنسبة 40٪ تقريبًا مما حصل عليه الرئيس التنفيذى لشركة أبل فى عام 2022، ونحو نصف إجمالى تعويضات كوك البالغة 99.4 مليون دولار التى حصل عليها العام الماضي.

تيم كوك
تيم كوك

 

 وحصل كوك على تعويض قدره 84 مليون دولار فى عام 2022، وبالنسبة لعام 2023، فإن التعويض البالغ 49 مليون دولار يشمل راتبًا أساسيًا قدره 3 ملايين دولار وحافز نقدى سنوى قدره 6 ملايين دولار، ويظل هذان المكونان على حالهما منذ عام 2022، وبصرف النظر عن ذلك، من المتوقع أن يحصل كوك على جائزة أسهم بقيمة 40 مليون دولار، والتى كانت 75 مليون دولار فى عام 2022.

 

وقال مجلس الإدارة إنه يعتقد أن حزمة الرواتب الجديدة من Cook "تستجيب لملاحظات المساهمين، مع الاستمرار فى مواءمة الأجور مع الأداء وتقدير القيادة المتميزة للسيد كوك".

 

وفقًا لمجلة فوربس، يُقدر أن رئيس التكنولوجيا، الذى يرأس شركة آبل منذ عام 2011، يمتلك ثروة شخصية تبلغ 1.7 مليار دولار.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة