الكلام فى التريند.. ماليزى يخسر ربع مليون دولار بعد مكالمة 14 ثانية.. الداخلية تعلن انطلاق قرعة الحج بالمحافظات 11 مارس ولمدة 5 أيام.. والأهلى يواجه المقاولون العرب الليلة بدون 11 لاعبا.. وقرود تهاجم سكان الهند

الثلاثاء، 07 مارس 2023 05:00 م
الكلام فى التريند.. ماليزى يخسر ربع مليون دولار بعد مكالمة 14 ثانية.. الداخلية تعلن انطلاق قرعة الحج بالمحافظات 11 مارس ولمدة 5 أيام.. والأهلى يواجه المقاولون العرب الليلة بدون 11 لاعبا.. وقرود تهاجم سكان الهند الكلام فى التريند
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهارده؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

ماليزى يخسر ربع مليون دولار بعد مكالمة 14 ثانية

"عميلى العزيز لقد تم إيقاف حسابك البنكى مؤقتا نرجو الاتصال بنا"، رسالة يتداولها عدد كبير لكن ليس للتحذير فقط، وإنما للسخرية ممن يرسل مثل هذه الرسائل فى محاولة لسرقة أصحاب الحسابات البنكية.
 
فى ماليزيا تعرض شاب 39 عاما لعملية نصب مثل هذه لكن هذه المرة عبر مكالمة مجهولة استمرت 14 ثانية فقط حتى وقع فى الفخ وسرق منه مليون رينجت ماليزى أى ما يعادل 222.820 دولارا أمريكيا.
 
دولار
دولارات
 
صحيفة بورنيو بوست أونلاين الماليزية ذكرت أن الرجل الذى أطلق عليه اسم "لى" لا يستطيع تقبل إلى الآن فكرة خسارته ربع مليون دولار من مدخراته الثمينة.
 
تفاصيل الواقعة تعود لنصاب تظاهر بأنه من أحد البنوك وطلب من الضحية أن يملى عليه كلمة السر المتغيرة، وعرف الشاب أن هناك شيئا خطأ يحدث فأغلق الهاتف ثم قرر أن ينظر فى حسابه ليكتشف بعد ذلك سحب مبلغ مليون رينجت من مدخراته بالبنك دون موافقته، وسرعان ما اتصل بالبنك لتقديم شكوى وأبلغ الشرطة بالأمر.
 

انطلاق قرعة الحج بالمحافظات 11 مارس ولمدة 5 أيام

ومن جهة أخرى قررت الداخلية البدء فى إجراء قرعة الحج بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية فى إطار تفعيل الإجراءات التنفيذية لتنظيم قرعة الحج هذا
العام 1444هـ/2023م، وذلك خلال الفترة من يوم السبت الموافق 11/3/2023 وحتى يوم الأربعاء الموافق 15/3/2023.. على النحو التالى :
 
الحج
الحج

السبت الموافق 11/3/2023

تقرر إجراء القرعة بمديريات أمن (القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – أسوان - الشرقية).

الأحد الموافق 12/3/2023

تقرر إجراء القرعة بمديريات أمن (مطروح – الأقصر – الدقهلية – دمياط – القليوبية - الفيوم).

الإثنين الموافق 13/3/2023

تقرر إجراء القرعة بمديريات أمن (البحيرة – قنا – الغربية – بورسعيد – الوادى الجديد - المنيا).

الثلاثاء الموافق 14/3/2023

تقرر إجراء القرعة بمديريات أمن (كفر الشيخ – المنوفية – الإسماعيلية – أسيوط – بنى سويف)

الأربعاء الموافق 15/3/2023

تقرر إجراء القرعة بمديريات أمن (جنوب سيناء – السويس – سوهاج – شمال سيناء– البحر الأحمر).

الأهلى يواجه المقاولون العرب الليلة بدون 11 لاعبا

فيما يستضيف فريق الاهلى نظيره المقاولون العرب، فى الخامسة مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد الأهلى والسلام، فى اللقاء المؤجل من الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، فى مواجهة مثيرة كعادة لقاءات الفريقين بالسنوات الأخيرة.

ويغيب عن الأهلى فى مباراة الليلة أمام المقاولون العرب كل من، أكرم توفيق وكريم فؤاد ومحمود عبد المنعم "كهربا" ومحمود متولي وحسين الشحات وعمرو السولية وأحمد عبد القادر للإصابة، ويغيب التونسى محمد الضاوى كريستو لتواجده مع منتخب بلاده المشارك فى كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاماً، فيما تم استبعاد أيمن أشرف وحمزة علاء وكريم الدبيس لوجهة نظر فنية.
 
حسن الشحات
حسين الشحات
 
من جهته طالب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، لاعبي فريقه بالتركيز فى مباراة المقاولون، مؤكداً ضرورة استعادة نغمة الانتصارات فى الدوري لاستعادة الدرع الغائب عن خزائن القلعة الحمراء موسمين متتاليين.
 
وأوضح المدرب السويسري للاعبي الأهلي، أن التركيز مطلوب فى جميع المباريات وبنفس الدرجة، مشددا على ضرورة التزام كل لاعب بالدور المكلف به طوال أحداث المباراة لعدم تكرار نزيف النقاط بعدما فقد الفريق 10 نقاط في الدوري المصري بالتعادل مع سموحة وسيراميكا والمصري وفيوتشر والداخلية.

 

قرود تهاجم سكان الهند وتقتل سيدة مسنة 

وفى واقعة محزنة، لقيت امرأة تبلغ من العمر 70 عامًا مصرعها فى جنوب الهند بعد أن هاجمتها مجموعة من القرود الهائجة أثناء توجهها إلى الحمام، وكانت المسنة داخل منزلها، في قريتها في ولاية تيلانجانا، عندما انقضت عليها القرود العدوانية.
 

المسنة المتقاعدة التى تعيش مع ابنتها في قرية راماريدى كانت بمفردها وقت الهجوم، أما ابنتها، التى كانت بعيدة لحضور حفل زفاف، نقلت والدتها في وقت لاحق إلى المستشفى، حيث توفيت متأثرة بجراحها، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

القرود
القرود

 

المسنة صدمت رأسها في الأرض هربا من القرود

وقالت الشرطة، إن المسنة نارساففا، انزلقت وضربت رأسها على الأرض بسبب هجوم القرود، وأصيبت بإصابات تسببت فى وفاتها، أثناء محاولتها الهروب من حشد القرود، وفقًا لمفتش شرطة محلي.

 

وأوضح المفتش، الذي يدعى أنيل، أن نارساففا لم تتعرض للعض من قبل القرود خلال الهجوم، وقال: "لقد علمنا من خلال السكان المحليين أنه عندما هاجمتها القرود، حاولت الهرب".

 

وتابع: "في هذه الأثناء انزلقت وسقطت"، وقال مفتش دائرة شرطة راماريدى إنها أصيبت فى الرأس وتوفيت، فيما أحرقت عائلة نارسافا جثتها بعد وقت قصير من وفاتها وتواصل الشرطة التحقيق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة