أكرم القصاص - علا الشافعي

100 مليون إسترلينى خسائر ليفربول حال الفشل فى بلوغ دورى أبطال أوروبا الموسم الجديد

الأربعاء، 01 مارس 2023 07:38 م
100 مليون إسترلينى خسائر ليفربول حال الفشل فى بلوغ دورى أبطال أوروبا الموسم الجديد نادي ليفربول
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن تعرض نادي ليفربول لخسائر مالية قياسية بنهاية الموسم الجاري حال ما اذا استمرت النتائج كما هي سواء في الدوري الإنجليزي أو المسابقات الأخرى التي يشارك فيها.

ووفقاً لصحيفة "ميرور" البريطانية فإن نادي ليفربول سيتعرض لخسائر مالية كبيرة تصل الى 100 مليون جنيه إسترليني حال فشله في بلوغ أحد المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم القادم.

وشدد التقرير على ان نادي ليفربول يسعى الى انهاء الموسم بأفضل صورة حتى يتمكن من تخفيف الخسائر المالية التي سيتعرض لها خلال الفترة القادمة وحجز أحد مقاعد دوري أبطال أوروبا.

ويواجه فريق ليفربول  الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح نظيره وولفرهامبتون في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "أنفيلد" ضمن مؤجلات الجولة الـ7 من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

ويدخل ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب مباراة اليوم بحثاً عن تحقيق الفوز والعودة الى سكة الانتصارات من جديد في بطولة الدوري الإنجليزي بعد سلسة النتائج المتذبذبة التي يعاني منها الريدز خلال الفترة الحالية.

ويعول نادي ليفربول في الكثير على هدافه الدولي المصري محمد صلاح في قيادة الفريق الى تحقيق المزيد من النقاط بحثاً عن التقدم مجدداً في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحل ليفربول في المركز الـ7 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 36 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 6 وخسارة 7 مواجهات وتسجيل 38 هدفاً وتلقي 28.

بينما يتواجد وولفرهامبتون في المركز الـ15 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 24 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات والتعادل في مثلهم والخسارة في 12 مباراة وتسجيل 18 هدفاً وتلقي 33.

وفي حال فوز ليفربول سيكون بمقدوره الوصول الى المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي وبفارق نقطتين عن نيوكاسل صاحب الترتيب الخامس من المسابقة.

بينما ستمنح نقاط اللقاء فريق وولفرهامبتون دفعة كبيرة في جدول ترتيب الدوري الممتاز حيث سيرتقي للمركز الرابع عشر بفارق نقطة واحدة عن صاحب الترتيب الـ13.

وتاريخياً التقى فريقا ليفربول ضد وولفرهامبتون في 68 مباراة نجح الريدز في الفوز خلال 39 مباراة والتعادل في 11 وخسارة 18 مواجهة أمام وولفرهامبتون.

ونجح لاعبو ليفربول في تسجيل 106 هدفاً في مرمى وولفرهامبتون الذي اكتفى باحراز 61 فقط حيث يمتلك النجم التاريخي روجر هانت 9 أهداف في مباريات الناديين بصدارة ترتيب هدافي اللقاءات التاريخية.

وعلى الصعيد الشخصي واجه الدولي المصري محمد صلاح فريق وولفرهامبتون في 12 مباراة قبل سابق حقق الفوز في 9 والتعادل في 1 والخسارة في 2، كما سجل الفرعون 4 أهداف وصناعة 3 آخرين بمجموع 7 أهداف كمساهمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة