ألمانيا تختار رئيسة أنظمة تكنولوجيا المعلومات بالبنك المركزى الأوروبي لقيادة وكالة الأمن السيبراني

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 03:23 م
ألمانيا تختار رئيسة أنظمة تكنولوجيا المعلومات بالبنك المركزى الأوروبي لقيادة وكالة الأمن السيبراني البنك المركزي الأوروبي - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة الألمانية اليوم الثلاثاء، تعيين رئيسة أنظمة تكنولوجيا المعلومات في البنك المركزي الأوروبي كلوديا بلاتنر لقيادة الوكالة الوطنية الألمانية للأمن السيبراني، بعد أشهر من إقالة سلفها ، إثر وجود شبهات حول علاقته بالاستخبارات الروسية. 

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر إن كلوديا بلاتنر "تجلب معها الخبرة التي نحتاجها للأمن السيبراني في هذه الأوقات الصعبة بشكل خاص".

وأضافت فيزر أن بلاتنر ستتولى مسؤولية الوكالة الوطنية للأمن السيبراني في الأول من يوليو المقبل، لتصبح أول امرأة تتولى هذا المنصب، بحسب وكالة أنباء أسوشيتد برس.

وأقالت فيزر الرئيس السابق لوكالة الأمن السيبراني، آرني شوينبوم، في أكتوبر الماضي، وكان يتولى رئاسة الوكالة منذ عام 2016.

وشارك شوينبوم في تأسيس مجموعة للأمن السيبراني قبل عشر سنوات جمعت خبراء من المؤسسات العامة والقطاع الخاص.. وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن أحد أعضائها كان شركة أسسها عميل مخابرات روسي سابق.. وقالت المجموعة الأسبوع الماضي إنها تخلصت من الشركة.

وقالت وزارة الداخلية الألمانية في الخريف إن المزاعم "أضرت بثقة الجمهور الضرورية في حياد ونزاهة إدارة شوينبوم".

ودافع شوينبوم عن نفسه ضد هذه المزاعم، وتولى منذ ذلك الحين وظيفة جديدة كرئيس لهيئة أخرى تشرف عليها وزارة الداخلية، وهي الأكاديمية الفيدرالية للإدارة العامة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة