من القاهرة للنوبة.. رحلة متطوعين لتوزيع شنط رمضان على الأسر المحتاجة

الأربعاء، 16 مايو 2018 05:00 م
من القاهرة للنوبة.. رحلة متطوعين لتوزيع شنط رمضان على الأسر المحتاجة متطوعين شنط رمضان
سارة سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم ننقلك فى رحلة بين بعض المجموعات التطوعية لتتعرف على أدوارهم فى تقديم الخير بداية من المشاركة فيه ووصولا إلى الشنط الرمضانية المجهزة لإفطار الصائم التى تدخل إلى الأسر المحتاجة فى هذا الشهر تحت شعار " ارسم ضحكة على الشبابيك " على لسان بعض من أصحابها .

نورهان إحدى المتطوعات : بشارك كل سنة فى شنط رمضان وأهم محتوياتها: مكرونة ورز وسكر وعدس وبلح 
 

" اتعودت انى أشارك فى توزيع شنط رمضان كل سنة، وبروح الجمعية كل يوم من  12 الظهر ل 4  العصر نعبى الشنط  وبنوزعها فى رمضان".. بهذه الكلمات بدأت نورهان عبد المنعم، إحدى المتطوعات فى جمعية خيرية فى التعبير عن الخير والواجب الإنسانى الذى تقدمه، موضحة أنها تتشارك مع عدد من الشباب فى تعبئة الشنط الذين وهبوا أنفسهم فى هذا الشهر لدخول الخير على كل الأسر المحتاجة، مشيرة " فى ناس فى الجمعية بتكون طقوس رمضان عندها مخصصة فى تعبئة شنط رمضان فى الشهر ده " .

نورهان تشارك فى شنط رمضان
نورهان تشارك فى شنط رمضان

وعن المكونات الأساسية التى تتكون منها الشنط الرمضانية التى توزع على الأسر المحتاجة، قالت نورهان إنها تشتمل على " 2 كيلو مكرونة و 2 كيلو أرز و2 سكر وعدس ولوبيا وبلح وسمنة "، مضيفة أنه أحيانا يزيد عليها شاى أو قمر الدين أو منتجات أخرى حسب التبرعات ولكن هذه هى المكونات الأساسية بصفة عامة فى الشنط الرمضانية .

المتطوعين فى تعبئة الشنط
المتطوعين فى تعبئة الشنط

" رمضان فى الطبيعى بيشارك معانا فيه ناس كتير بيوصلوا  ل 140  شخص فى اليوم، لكن عدد المشاركين السنة دى 50  علشان الامتحانات ".. هكذا عبرت نورهان عن الأعداد الكبيرة المتسابقة على فعل الخير معها فى رمضان .

فرحة المتطوعين فى تعبئة الشنط
فرحة المتطوعين فى تعبئة الشنط
شنط رمضان
شنط رمضان

أما عن اختيار الأسر، وضحت أنه يتم اختيارهم على حسب الأسر المحتاجة التى تقدم ورقها للجمعية، فتبدأ مع فريق الخير فى عمل بحث استكشافى عن تفاصيل حياتهم ودخلهم للتأكد من احتياجاتهم ثم توزيع الشنط لهم لضمان وصول الطعام إلى منزلهم كل يوم، موضحة أن أماكن توزيعهم بالقرب من المناطق المحيطة بالفرع كفرع المعادى ودار السلام والبساتين وكوتيسكا ومصر القديمة .

.. ومتطوعين فى احدى لجان جمعية نوبة الخير يشاركون ويتبرعون للشنط الرمضانية من القاهرة الكبرى لاسوان
 

" اشتركت فى احدى لجان جمعية نوبة الخير على مساعدة الحالات بعد ما اتأكدت من نشاط الجمعية بنفسى" بهذه الكلمات بدأت رحاب عيد، أحد مسئولى المساعدات الموسمية فى لجنة كفالة حديثها عن بداية مشاركتها كمتطوعة خيرية فى تعبئة وتوزيع شنط رمضان .

متطوعين من النوبة
متطوعين من النوبة

رحاب لم تكن مجرد متطوعة فى توصيل الشنط الرمضانية للأسر المحتاجة فقط، لكنها أيضا تشارك فى التبرعات الازمة لهذه الشنط مع مجموعة من أهل الخير المشاركين معها فى لجنتها، موضحة أن الشنط الرمضانية التى تسعى لتوصيلها للأسر المحتاجة مع فريقها الخيرى تتكون من " أرز ومكرونة ولوبيا وفاصوليا وفول وشاى وسكر وسمنة " .

الشنط الرمضانية فى النوبة
الشنط الرمضانية فى النوبة
تجهيز شنط جمعية نوبة الخير
تجهيز شنط جمعية نوبة الخير

" بننزل نعمل أبحاث استكشافية للحالات المحتاجة فى مناطق ومحافظات مختلفة، وبعدها بنقيمهم ونعمل كشوفات بأسماء الحالات المستحقة" هذه هى طريقة تحديد الأسر المحتاجة كما وضحتها رحاب فى رحلة بحثها عن تحديد الأسر المحتاجة مع فريقها، ثم تبدأ فى خطوتها الثانية فى تحديد الكميات المطلوبة للأسر والتى تتطلب منهم بحث للدمج بين الأسعار المناسبة والجودة العالية فى المنتجات.

متطوعين جمعية نوبة الخير
متطوعين جمعية نوبة الخير
  إلى أن تصل لآخر مرحلة لجعل خيرهم يعم على الأسر المحتاجة وهى كيفية تحديد موعد ومكان مناسب للتعبئة مع عمل دعوة عامة للمشاركة فى التعبئة، مشيرة أنهم يقوموا بالترتيب لنظام معين للتعبئة لضمان المشاركة الفعالة من كل المتطوعين فى اليوم .

وعن أماكن توزيع  الشنط الرمضانية، قالت إنها تتم فى مناطق مختلفة بالقاهرة الكبرى ومحافظة الفيوم وأسوان، وذلك بعد دراستهم للأسر الأكثر احتياجا من خلال بحثهم، والتى لم تقتصر على المناطق المجاورة منهم بل تمتد لمحافظات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة