6 نصائح للعناية الطبيعية بالرموش.. أهمها التدليك والشاي الأخضر

الإثنين، 06 فبراير 2023 06:00 ص
6 نصائح للعناية الطبيعية بالرموش.. أهمها التدليك والشاي الأخضر الرموش.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتدنا على سماع روتين العناية بالبشرة أو الشعر ونقوم بعمل روتين يومي للحفاظ عليهم وتجنب أي مشاكل قد تعرضهم للأذى ولكن هل فكرت أن للرموش أيضاً روتين يجب الالتزام به لتجنب تقصفهم، أو تساقطهم، نعم، فالرموش يمكن أن تتأثر بالعوامل الخارجية سواء الطبيعة كتقلبات الجو، أو العوامل الأخرى، كأضرار المكياج المستخدم يوميا، ولذا تستعرض اليوم السابع عليك بعض الطرق والخطوات البسيطة التي يجب اتباعها، للحفاظ على رموشك والعناية بها وفقا لموقع "evedare".

تجنب الرموش الصناعية

تعد الرموش الصناعية من أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها المرأة في حق رموشها الطبيعية وجفنيها، وذلك بسبب كثرة الأضرار الناتجة من استخدام الغراء على الجفن والرموش، حيث إنه يتسبب في تآكل طبقة الجلد وتساقط الرموش، بالإضافة إلى الأضرار التي يمكن أن تصل لبصيلة الرمش مما يؤدي إلى عدم ظهور الشعر مرة أخرى بها.

العناية بالرموش
العناية بالرموش

إزالة المكياج بطريقة صحيحة

من الطبيعي استخدام الكحل والأيلاينر والماسكرا، والمزيد من ظل الجفون في المناسبات للظهور بإطلالة مميزة، وكل ذلك يحتاج للإزالة بعد الانتهاء من المناسبة، وهناك أخطاء يرتكبها البعض تؤثر على الرموش ومنها، عدم إزالة المكياج والنوم به، أو استخدام مزيل مكياج غير مناسب للبشرة، أو التخلص من المكياج بشكل قاس.

استخدام مكملات غذائية

عليك الاهتمام بإضافة الفيتامينات والمكملات الغذائية للروتين اليومي للحفاظ على صحة الرموش، ومن تلك المكملات الواجبة عليك هي فيتامين B2، وفيتامين E، والكالسيوم ومضادات الأكسدة.

العناية
العناية

اختيار ماسكارا مناسبة

عند اختيار الماسكارا عليك اختيار نوع خال من المواد الكيميائية التي تعمل على تكسير الرموش، وتجفيفها، وخاصة الماسكرا التي تحتوي على الكحول الإثيلي. 

الشاي الأخضر

للشاي الأخضر الكثير من الفوائد إلى جانب عملية الهضم، فهو يعمل على تعزيز نمو الرموش، بسبب مركب تعزيز النمو المسمى EGCG، وذلك ليس بشربة فقط، بل بتطبيقه على العين مدة لا تقل عن 5 دقائق يوميا قبل النوم.

تكثيف الرموش
تكثيف الرموش

التدليك بانتظام

يعمل التدليك على تنشيط الدورة الدموية، ولكن بشرط أن يكون التدليك هادئا وليس بفرك الرموش حتى لا يؤدي إلى فقدان الرموش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة