للرجال فقط.. اعرف الفرق بين البليزر والمعطف وما الأنسب لإطلالتك

الجمعة، 03 فبراير 2023 10:00 م
للرجال فقط.. اعرف الفرق بين البليزر والمعطف وما الأنسب لإطلالتك معطف
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجميع يحب الأناقة بكل أشكالها سواء للرجال أم النساء، لأن المظهر الجميل يجذب الأنظار مما يعطى انطباع مميز، ويوجد ملابس معينة قد تجعل أناقة الرجل مضاعفة لأختياره ملابسه في المناسبات المختلفة.

 

وقد لا يعرف البعض التفرقة بين القطع الأساسية للأزياء الرجالية، من الملابس مثل البليزر والمعطف، لكيفية ارتدائها، وفقاَ لموقع "pediaa".

الفرق بين البليزر والمعطف:

يعتبر البليزر والمعطف ملبس خارجى يرتديه كل من النساء والرجال، وقد يتشابه شكل كل منهما بشكل كبير، ولكن يوجد اختلافات بين الأثنين، فالمعطف له أكتاف طبيعية مع قصات غير رسمية، والبليزر له أكتاف بدلة.

السترة
البليزر

شكل البليزر:

تعتبر البليزر لباس رسمي بشكل كبير يشبه البدلة، لكنه يختلف عن البدلة، لأنه يتميز بوجود قصات غير رسمية، وله أزرار على طريقة الطراز البحرى، والكثير من الأشخاص يرتدون السترات أو البليزر في المناسابت الرسمية، والبعض يتخذ البليزر أنه زى رسمي، مثل لاعبى الفرق الرياضية أو ضباط الخطوط الجوية.

 

والبليزر له شكلين مختلفين، البليزر الأول بزر واحد، والآخر مزدوج الصدر بستة أزرار، ولهم جيوب رقعة، كطلاب المدارس في بعض الدول مثل بريطانيا وأيرلندا، وأستراليا.

المعطف
المعطف

ما هو شكل المعطف:

يعتبر المعطف هو نوع من السترات، ولكنه غير منظم وتصنع المعاطف من أقمشة وأنسجة تصلح للمعاطف فقط، مثل المعطف ذا الوجه المزدوج، والمعاطف المبطنة، ومعاطف الخندق، والمعطف له أكتاف طبيعية، ولكنه لا يحتوى على قماش داخلى، مما يجعل المعطف خفيف على الجسم بشكل كبير، مما يسهل حمله بكل بساطة، والمعطغ غير رسمي، ولكن الناس ترتديه في المناسابت الرسمية والغير رسمية، وكان في الأصل المعطف مصمم للرجال، ولكن في الموضة الحديثة أصبحت النساء ترتديه أيضاَ، ويتم ارتداء المعطف للحماية من الطلقس البارد، ويمكن أن يصمم المعطف من الكتان أو من القطن.

 
معطف
معطف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة