موسكو: بوتين منفتح على الاتصالات بشأن تحقيق أهداف العملية العسكرية

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 12:19 ص
موسكو: بوتين منفتح على الاتصالات بشأن تحقيق أهداف العملية العسكرية بوتين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السلطات الروسية، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين منفتح على الاتصالات التي تحقق أهداف العملية العسكرية، متابعة: لن نستأنف مشاركتنا في نيو ستارت حتى تستمع واشنطن لمخاوفنا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وفى وقت سابق دعا وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، اليوم الاثنين روسيا لسحب قواتها على الفور من أوكرانيا واستعادة حقوق الإنسان داخل حدودها وخارجها.

وقال الوزير البريطاني -في كلمة خلال اجتماع مجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة في جنيف وفقًا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية- إن "الغزو الروسي لأوكرانيا وما يسمى بعمليات الضم غير القانونية تعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة".

وأضاف أن لجنة التحقيق التي شكلها هذا المجلس العام الماضي اثبتت وقوع العديد من جرائم حرب قد ارتكبت في أوكرانيا، لافتا إلى أن القوات الروسية ارتكبت انتهاكات لحقوق الإنسان على نطاق منهجي، منها تعذيب وقتل المدنيين واغتصاب وعنف وترحيل قسري.

وأكد ضرورة إدانة تصرفات روسيا من قبل المجلس، قائلا "لا يمكننا أن نسمح لهذا السلوك أن يمر دون حساب، يجب ألا تتكرر هذه الأعمال البربرية، يجب أن يتمتع الشعب الأوكراني بالعدالة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة