أكرم القصاص - علا الشافعي

جماله مش بكثرة غسله.. اعرفى الوقت المناسب لغسل الشعر

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 04:00 م
جماله مش بكثرة غسله.. اعرفى الوقت المناسب لغسل الشعر شعر
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الفتيات تريد أن تهتم بشعرها بشكل مبالغ فيه وتغسله كل يوم حتى يكون نظيفا وصحيا، ولا تهتم أنه بعد وقت قد يتلف أو يصبح ضعيفا ويتكسر مع مرور الوقت.

 يحدث من كثرة غسل الشعر فقدان التوازن في فروة الرأس، نتيجة للغسل المتكرر مع جعل الشعر باهتا وغير صحى، ويحدث عكس المراد منه، ويوجد بعض العوامل التي تؤثر على الشعر، عند غسله، ولمعرفة التفاصيل، يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاَ لموقع "wedoact".

غسل الشعر
غسل الشعر

يوجد عوامل تؤثر على عدد المرات التي تغسل بها الشعر:

في الكثير من الأحيان تجد الفتاة الذى يكون لديها شعر ناعم، أنها بحاجة لغسل شعرها بشكل مستمر أكثر من أصحاب الشعر الخشن، لأن الشعر الناعم عادة يكون دهنيا ويتراكم الزيت على فروته.

 وأصحاب الشعر المجعد، يميلون إلى عدم غسل الشعر بشكل مستمر، مع أنه أصلا يجف بشكل طبيعى، وعندما يكون الشعر مجعدا يكون أقل دهنية مما يجعل الشعر شكله غير صحى.

شعر
شعر

أسلوب الحياة:

قد يؤثر نمط وشكل الحياة على الشعر عن طريق من يذهب لصالة الألعاب الرياضية عدة مرات في الأسبوع، فقد يفرز فروة الرأس الكثير من العرق، لذلك يجب غسل الشعر بعد كل تمرين، وإذا كانت البيئة المحيطة بأتربة وغبار يجب عندها غسل الشعر بشكل مستمر.

تمارين
تمارين

هل غسل الشعر مفيد أم مضر لفروة الرأس

طالما يتم إستخدام منتجات لطيفة على الشعر لا يوجد مشكلة في غسل الشعر بها، وإذا كانت عملية غسل الشعر تتم كل يوم فمن الحرص إستخدام المنتجات الأكثر اعتدالا على فروة الرأس، وتكون خالية من الكبريتات، ويتم بعده وضع البلسم خاليا من السيليكون، وفروة الرأس تشبه البشرة بشكل كبير، يجب العناية بها بشكل مستمر.

 ويعتبر الشامبو السائل منخفض الرغوة مناسب للاستخدام اليومى، ويمكن استخدام الشامبو الخالى من البلاستيك لأنه يكون خفيف على الشعر وفروة الرأس.

انواع الشعر
انواع الشعر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة