ملك المفترسات الرحيم.. أسرار مدهشة عن الأسود وأسباب التهامها للبشر "فيديو"

الأحد، 26 فبراير 2023 05:00 م
ملك المفترسات الرحيم.. أسرار مدهشة عن الأسود وأسباب التهامها للبشر "فيديو" الأسد
كتب ـ محمد فتحى عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"وحش مفترس" استشهد بيه رب العزة في القران الكريم, وعندما غضب النبى محمد "صلى الله عليه وسلم" على ابن أبو لهب، دعى عليه قائلا "اللهم سلط عليه كلبا من كلابك"، فالتهم هذا المفترس رأس ابن أبو لهب في نفس اليوم، أطلقوا عليه ملك الحيوانات المفترسة، رغم قوته إلا أنه رحيم مع ضحاياه، حكاية اليوم عن الأسد، ومعلومات لم تعرفها من قبل عنه .

 

نقدم فيما يلى فيديو وثائقى مصور، تقديم محمد فحى عبد الغفار، يحمل معلومات لم تعرفها عن حياة هذا الحيوان الذى لقب بملك المفترسات العملاق والتى تؤكد ميله للعيش فى حياة منظمة ومقسمة إلى أدوار.

الأسد حيوان أسطورى يتصرف مثل الملوك بالضبط، يستطيع جماع إناثه 50 مرة في اليوم، ولا يأكل من صيد حيوان آخر إلا في حالات نادرة فقط، وهى إذا أحس بجوع شديد، فمن المعروف عن الأسود أنها لا تشرب من وعاء شربت منه الكلاب، فله دائرة نفوذ يحددها هو ولا يمكن لأى حيوان آخر أن يصطاد في هذه المنطقة والتي تقدر بحوالي 40 كلم.

هذا العملاق المفترس لا يصطاد إلا إذا شعر بالجوع، فلا يأكل اللحوم الميتة، يفضل الموت في ساحة المعركة على أن يهرب، حتى إذا تأكد من هلاكه فهو مقاتل للنهاية، والغريب أن لحم البشر بالنسبة له ليس أفضل شىء، فهو لا يشتهيه إلا في حالات معينة ونهادرة فقط ولا يميل له، ولكن من الممكن أن يأكله إذا أذاه البشر.

الأسود موجودة في الـ3 قارات القديمة "آسيا وأفريقيا وأوروبا"، ولكن أشهر الأسود تعيش في الهند ووسط وجنوب أفريقيا، وظيفة الأسود الذكور هي الدفاع عن القطيع، وأما الإناث وظيفتها الصيد، ومن المعروف أن زئير الأسد يشيب البدن، وتستطيع أن تسمعه على بعد 8 كيلو، فالأسد يستطيع أن يسمع صوت ضحيته على بعد 2 كيلو.

جدير بالذكر، أن رائحة بول الأسد هي التى تحدد مناطق نفوذه أو دولته التى يعيش فيها، والحقيقة أن الأسد ليس بملك الغابة وليس هو أقوى حيوان في الغابة، لأن الأفيال أقوى وأضخم، ولكن قوة الأسد ليست فى يده التى تحطم عضم الضحية ولا في فكه القاطع ولكن قوة الأسد تتمثل في هيبته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة