أشهر شخصيات المشعوذين على الشاشة المصرية.. من "التعويذة" إلى مسلسل بالطو

الأحد، 26 فبراير 2023 07:00 م
أشهر شخصيات المشعوذين على الشاشة المصرية.. من "التعويذة" إلى مسلسل بالطو مسلسل بالطو
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منزل مشتعل بالنيران يحاول الجميع إطفاءه بأكثر من طريقة، لإخماد الحريق، حتى يظهر رجل صاحب شخصية "مرزوق" ينظر للمنزل وبتفوه بكلمات غير مفهومة، ويشير للمنزل فتنطفئ الحريقة فورًا، مشهد متكرر في الكثير من الأفلام والمسلسلات التي تتحدث عن المشعوذين والدجالين، وآخرهم المسلسل الذي يتم عرضه الآن "بالطو" والذي يقوم بشخصية المشعوذ الفنان محمود البزاوي على منصة Watch it، واشتهرت السينما المصرية بالكثير من أدوار المشعوذين والدجالين التي لاقت جاذبية، ولذا يستعرض اليوم السابع أشهرهم.

فيلم التعويذة

لعب دور فؤاد خليل دون الجني، الذي كان يسعى جاهدا لإخراج السكان من المنزل، رغم أنهم يعيشون فيه منذ زمن، فبدأ يقوم بأفعال لتحريك الأثاث، وحرق المنزل، ونزول الدم مع مياه الاستحمام.

التعويزة
التعويذة

فيلم البيضة والحجر

أتقن الفنان أحمد ذكي دورة في فيلم البيضة والحجر، حيث استغل ذكاؤه الفطري بعد أن ضاقت به الدنيا وطرد من المدرسة، ليعمل دجال، يشفى المرضى، ويزوج الفتيات، ويتسبب في الحصول على المناصب العليا، حتى أن أصبح له صيت عالمي، بعد أن أخذ مكان الشيخ "سباغ".

البيضة والحجر
البيضة والحجر

مسلسل تفاحة آدم

قامت الفنانة حنان سليمان بدور الشيخة صباح التي كانت تعمل ترويجا للشيوخ الذين يقومون بعلاج مشاكل الناس مثل الفقر وعدم الأنجاب، والطلاق والجذب، ومن ضاع من أبنها، كما أنها كانت تقوم بعمل "الزار" التي تساعد الجميع على الذكر حتى تؤكد أنها تفعل ذلك من أجل الله فقط وليس من أجل الشهرة وجني الأموال.

تفاحة أدم
تفاحة أدم

فيلم يا أنا يا خالتي

على الرغم من أن هذا الفيلم يدور في إطار كوميدي، إلا أن الفنان لطفي لبيب لعب دور المشعوذ التي تلجأ إليه الفتيات للزواج، وبسبب طمعه يثير مشكلات لكي يتكسب منها، أو كشف المستور عن سرقة أو حتى ضياع عمل، وكان يساعد الخالة نوسة في تجميع المعلومات التي تساعدها في الشعوذة على الآخرين وإثباتها لزبائنها أنها قادرة على معرفة المجهول.

لطفي لبيب
لطفي لبيب

مسلسل بالطو

قام محمود البزاوي بدور المشعوذ الذي يعالج جميع الأمراض في مسلسل بالطو والذي يعرض على منصة Watch it، ويحل المشاكل العويصة، ويطفئ الحرائق الأمر الذي يجعل أهل القرية يثقون في قدراته بل وفي بعض الأوقات يلجأون إليها دون الأطباء الأمر الذي يثار في المسلسل بشكل كوميدي.

محمود البيزاوي
محمود البزاوي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة