مصففو شعر نجمات هوليوود يكشفون 8 أخطاء تسبب ضررًا شديدًا لشعرك.. صور

الجمعة، 24 فبراير 2023 02:00 م
مصففو شعر نجمات هوليوود يكشفون 8 أخطاء تسبب ضررًا شديدًا لشعرك.. صور اخطاء تصفيف الشعر
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر غسيل وتنظيف شعرك أمرا بسيطا ضمن مهام العناية بالشعر، ووفقًا لاثنين من مصففي الشعر المعتمدين من المشاهير، فإن الخطوات التي تبدو سهلة في روتين العناية بالشعر الخاص بك يمكن أن تسبب أكبر قدر من الضرر لخصلاتك  حتى مع تقنية استخدام الفرشاة بطريقة خاطئة التي تؤدى إلى مجموعة من المشكلات طويلة الأمد، حسبما ذكر موقع "ديلي ميل" البريطانى.

فهل سبق لك أن نمت بشعر مبلل؟ أو استخدمت الشامبو الجاف بدلاً من الغسيل؟ وتقول خبيرة تلوين الشعر والعناية كريستل كوادرا، فى مدينة نيويورك - التي تعد بيونسيه وجينفر لوبيز من بين عملائها - "لا يدرك الكثير من الناس تمامًا الضرر الكبير الذي قد يتسببون فيه لشعرهم أثناء محاولتهم الاعتناء بها"، وهنا، يكشف خبيران الأخطاء الأكثر شيوعًا والأضرار التي ترتكبها في العناية بشعرك.

اضرار تصيب الشعر
اضرار تصيب الشعر

1- تفريش الشعر من أعلى إلى أسفل

قد يكون من الطبيعي أن تبدأي في تمشيط شعرك بالفرشاة في أعلى رأسك، يقول الخبراء إن هذه التقنية تسبب في ضررًا شديدًا، البدء من الجذر يتسبب في تمزق الشعر وعمل عقدة في شعرك، بدلاً من تمشيطه بدقة، وأشارت إلى أن الطريقة الصحيحة هي تمشيط الشعر من أسفل إلى أعلى.

تسريح الشعر من اعلي
تسريح الشعر من اعلي

2- النوم مع الشعر المبلل

من الصعب تجنب إغراء الحصول على بضع دقائق إضافية من النوم بدلاً من التعامل مع شعرك المبلل، لكن ببساطة ترك شعرك يجف أثناء الغفوة، لن يترك الوسائد رطبة فحسب، بل سيترك شعرك أيضًا مع تكسر شديد وتجعد يستمر إلى ما بعد صباح اليوم التالى.

وأوضحت خبيرة الشعر: "على الرغم من أنه قد يكون مناسبًا خاصةً إذا لم يكن لديك الوقت لتجفيف شعرك قبل النوم، إلا أن الشعر يكون في أكثر حالاته هشاشة عندما يكون مبللاً، وسيؤدي الاحتكاك بين خصلات شعرك المبللة والوسادة إلى تكسر وتجعد. إذا كان عليك النوم بشعر مبلل ، فاستخدمي غطاء وسادة حريري".

3- استخدام الشامبو الخاطئ

تتمتع ريتا التي قامت بتلوين شعر الجميع من بيونسيه إلى جيسيكا سيمبسون وحتى ماريا كارى، بخبرة فريدة عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الشعر المصبوغ، ووفقًا لها، فإن أحد أكبر الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها العملاء عندما يتعلق الأمر بالعناية بالخصلات الملونة هو عدم استخدام الشامبو المصمم خصيصًا للتعامل مع الشعر الملون.

وتحذر: "إذا قمت بتلوين شعرك، فيجب عليك استخدام شامبو يحمي اللون.. ومن المهم بشكل خاص تجنب الشامبو الذى يحتوى على الكبريتات لأنها يمكن أن تجرد اللون من الشعر، مما يعني أنه سيتلاشى بشكل أسرع مما كنتي تأملي".

غسيل الشعر بطريقة خطأ
غسيل الشعر بطريقة خطأ

4- صبغة الشعر في المنزل

قد يكون دفع تكاليف زيارات منتظمة إلى الصالون مكلفًا ونتيجة لذلك يفضل الكثير من الناس تلوين شعرهم في المنزل، ولكن، كما تقول كريستل، هناك العديد من المخاطر الرئيسية، لاسيما أن صبغات المنزل ليست مصممة لنوع معين من الشعر، مما يعني أنك لن تحصلي على الأرجح على نفس النتائج التي بالصورة على العلبة.

تقول كريستل إن المكونات الموجودة في صبغات الصندوق عادة ما تكون  قاسية جدًا على الشعر، مما قد يتسبب في تلف الخصلات، كما أن مخاطر الحوادث المؤسفة مع صبغة المنزل عالية أيضًا، مما يعني أنه قد ينتهي بك الأمر بزيارة صالون على أي حال لتصحيح هذه الأخطاء.

5- عدم استخدام مقشر لفروة الرأس شهريًا

تعتبر العناية الجيدة بالشعر جزءًا أساسيًا من أي روتين للشعر لكن كريستل تلاحظ أن العناية بفروة الرأس لا تقل أهمية إذا كنت ترغب في ضمان بقاء خصلات شعرك صحية.

تشرح أنه يجب عليك التعامل مع فروة رأسك بنفس الطريقة التي تتعاملين بها مع  وجهك من خلال العناية بجلد رأسك ، وإلا فقد تتعرض لخطر المعاناة من تساقط الشعر المبكر، وقالت: "فروة رأسنا تستحق نفس العناية التي يحصل عليها وجهنا.. يمكن أن يؤدي عدم تنظيف فروة الرأس بشكل صحيح بمنتج مثل مقشر فروة الرأس إلى تساقط الشعر المبكر بسبب انسداد المسام".

6- وضع خصلات تشد الشعر

في حين أن ذيل الحصان والكعك قد تبدو أنيقة، إلا أن تصفيفها بهذا الشكل كثيرًا يمكن أن يتسبب في ظهور بقع صلعاء دائمة على طول خط الشعر، فتسريحة ذيل حصان إلي الخلف يمكن أن تكون طريقة أنيقة ومتطورة ولكن يجب الحذر من أن هذه الأنماط قد يتسبب في معاناتك من بقع صلعاء إذا كنتي تقومين بها كثيرا.

على الرغم من أننا غالبًا ما نرى هذه الأنماط على السجادة الحمراء من قبل المشاهير مثل أريانا جراندى إلى كارا ديليفين وصوفي تيرنر، فمن المهم أن نتذكر أن ذلك قد يحدث بعض الأضرار الجسيمة بمرور الوقت.

شد الشعر الي أعلي
شد الشعر الي أعلي

7- استخدام الحرارة الزائدة وعدم استخدام واقي الحرارة

على الرغم من أن هذا قد يبدو خطأً "واضحًا"، إلا أن استخدام الحرارة الزائدة على الشعر هو خطأ لا يزال يرتكبه الكثير من الناس - على الرغم من أنه يمكن أن يسبب تكسرًا خطيرًا، خاصةً إذا كنتي لا تضعي واقي من الحرارة مسبقًا.

8- استخدام الشامبو الجاف بدلًا من غسل الشعر

في حين أن الشامبو الجاف منتج مفيد يعتمد عليه الكثير من الناس بين الغسلات، تقول ريتا إن استخدامه بدلاً من الشامبو الحقيقي يعد خطأً فادحًا، فالشامبو الجاف هو حل سريع آخر يعتمد عليه الكثير من الناس لتجنب ظهور الشعر الدهنى بين الغسلات، وتقول ريتا إن المكونات الموجودة في الشامبو الجاف سوف "تتراكم وتجعل شعرك يبدو باهتًا".

استخدام الشامبو الجاف
استخدام الشامبو الجاف

ليس ذلك فحسب، فإن المكونات الموجودة في الشامبو الجاف تعمل أيضًا على "سد المسام على فروة رأسك"، والتي يمكن إذا تركت دون علاج أن تسبب جميع أنواع الآثار الجانبية غير السارة، بما في ذلك تهيج الجلد والتهاب مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة