اعرف صفات القائد الجيد وكيف يتصرف فى كل المواقف

الأربعاء، 22 فبراير 2023 09:00 ص
اعرف صفات القائد الجيد وكيف يتصرف فى كل المواقف مكتب
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل مكان يتطلب مقومات وقدرات خاصة حتى يقوم العمال بالأداء المرغوب فيه، ولهذا يجب أن يعرف الشخص هل هو قادر على القيام بتلك المهام وهل تتوافر فيه الصفات التى يريدها المكان أم لا، وبالتأكيد كل مكان أو أى عمل يتطلب قائدا معينا حتى يقوم العمل تحت إشرافه لأنه قادر على توجيه الأشخاص نحو المهام المعينة، وهى بالتأكيد صفة لا يكتسبها لكنها تكون لديه بالفطرة، والبعض قد يكتسبها عن طريق الخبرات الطويلة، ولمعرفة هل صفة القائد لديك أم لا، يمكن متابعة التقرير التالى وفقاَ لموقع "healthshots".

القائد
 

صفات على القائد أن يتحلى بها ويمتلكها:
 

القابلية للتكيف

العالم بالتأكيد كل يوم يكون به أمور معقدة وغير متوقعة، ولهذا يجب على القائد أن يكون مرنا بشكل كبير، وقادر على التكيف مع البيئة المختلفة من حوله، مع وضع مستوى المخاطر فى الاعتبار ومقدار الجهد.

 

التفويض مهم

بالتأكيد كل قائد يثق بفريقه فهو أمر جيد بشكل كبير، وهى علامة على القوة وليس الضعف كما يتخيل البعض، بل بالعكس الشركة قد تتطور بشكل كبير نتيجة لتلك الثقة الكبيرة، مع إعطاء التفويض للموظفين وإظهار الثقة للجميع.

 

مهارات الاتصال الجيدة

الشركة قد تضع خطط طويلة الأجل والجميع يسير وفقا لها مع العمل عليها، لكن هذا ليس كافيا، فعلى القائد أن يكون شخصا واضح الأفكار ويعرف ما الذى يريده وكيف يوصله لمن حوله بكل سهولة، للجميع بدون أى لبس.

قائد

التصميم هو مفتاح النجاح

تعتبر العزيمة والإرادة هى مفتاح أى نجاح مع المثابرة ويجب أن يكون هناك التزام تجاه المؤسسة، مع تشجيع الآخرين على فعل الأمر ذاته، وسكون الجميع يريد أن يقلده بنفس الحماس والتفوق والتصميم.

 

مهارات صنع القرار والتواضع

إن القائد الجيد يكون لديه حسم، ويعرف كيف يساعد من حوله مع المؤسسة، ولا يصلح أى قائد بأن يكون واضحا، عليه أن يكون واضحا حتى يتفاعل من معه بكل وضوح، مع الذكاء فى أخذ القرار فى صالح الجميع، ويوجد صفة مهمة هى التواضع فلا يوجد قائد متغطرس، ويجب أن يكون القائد متواضعا ليحل مشاكل من معه.

موظفين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة