الكلام فى التريند.. زلزال تركيا يتصدر جوجل بعد انهيار أقدم مسجد وكنيسة.. تقارير صحفية تكشف حقيقة عودة ميسى لبرشلونة.. الزمالك يقترب من إنهاء أزمة قيد صفقاته الشتوية قبل مواجهة الترجى ورضوان جيد حكما للمباراة

الأحد، 19 فبراير 2023 06:30 م
الكلام فى التريند.. زلزال تركيا يتصدر جوجل بعد انهيار أقدم مسجد وكنيسة.. تقارير صحفية تكشف حقيقة عودة ميسى لبرشلونة.. الزمالك يقترب من إنهاء أزمة قيد صفقاته الشتوية قبل مواجهة الترجى ورضوان جيد حكما للمباراة الكلام فى التريند
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهارده؟"، اليوم الأحد، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

مأساة انهيار أقدم مسجد وكنيسة فى تركيا بعد الزلازل

وتصدر زلزال تركيا مؤشرات جوجل بعد انهيار أقدم مسجد وكنيسة، ففي مدينه أنطاكيا التركية القديمة تحولت أقدم كنيسة فى العالم وأقدم مسجد فى البلاد إلى أنقاض بعد وقوع زلزالين هائلين فى غضون 8 ساعات فقط إذ انهارت قباب وجدران كنيسة أنطاكية الأرثوذكسية التى يعود تاريخ إنشائها إلى القرن الأول، والمعروفة باسم كنيسة أنطاكيا، ومسجد الحبيب النجار الذى يعود إلى القرن السابع الميلادى بالكامل تقريبًا.

يقول سيرتاك بول بوزكورت عضو مجلس الكنيسة الأرثوذكسية الأنطاكية وفقا ليورو نيوز: "للأسف دمرت كنيستنا بعد الزلزال وسقطت كل جدرانها ولم تعد صالحة للصلاة، أنطاكيا فى ورطة كبيرة، نحن حزينون للغاية، نحن فى يأس كبير، لدينا خسائر كبيرة، فقدنا ما بين 30 إلى 35 شخصًا من مجتمع كنيستنا."

المسجد
المسجد

يقول بوزكورت إن المدينة ستحاول إنقاذ الكنيسة لكنهم بحاجة إلى المساعدة من المجتمعات الأخرى، ويضيف: "هذه أقدم كنيسة، أول كنيسة فى العالم، هذا هو المكان الذى ولدت فيه المسيحية. لهذا السبب ندعو المسيحيين من جميع أنحاء العالم لمساعدتنا فى إعادة بناء كنيسة أنطاكيا. ستكون هذه عملية طويلة. لكننا سنعيد بناء كنيستنا وسنجمع مجتمعنا مرة أخرى فى هذه الكنيسة".

على الجانب الآخر، فإن المسلمين الذين يعيشون فى أنطاكيا مستاؤون جدًا أيضًا بعد تدمير مسجد حبيب النجار، أقدم مسجد فى تركيا، تم بناؤه فى القرن السابع كما قتل الزلزال العديد من المسلمين المحليين.

الكنيسة المهدمة
الكنيسة المهدمة

200 مليون يورو تمنع ميسي من العودة إلى برشلونة

فيما كشفت تقارير صحيفة أن عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان إلى صفوف فريق برشلونة الإسباني باتت صعبة للغاية بسبب الأزمة المالية.

ويواجه برشلونة أزمة كبرى لعودة ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، إلى "كامب نو" فى الموسم المقبل، وينتهي عقد ميسي مع سان جيرمان الصيف المقبل، ويرفض البرغوث حتى الآن عروض التجديد مع الفريق الباريسي.

وأكدت شبكة "لو سبورت 10" الفرنسية أن برشلونة يستهدف هذا الموسم خفض فاتورة رواتبه بقيمة 200 مليون يورو، خاصة أن هذه العقبة تطمئن سان جيرمان بأن برشلونة لا يمكنه استعادة ميسي على المستوى الاقتصادى.

وأشارت الشبكة إلى أنه إذا وافق ميسي على خفض راتبه الكبير سيظل أحد أكبر الأجور داخل كامب نو، ما يعطل استراتيجية البارسا بشأن فاتورة الرواتب"، وارتبط ميسي مؤخرًا بالعودة إلى برشلونة عقب تعثر مفاوضات التجديد مع باريس، لكن والده أكد عدم وجود أي محادثات مع النادي الكتالوني حتى الآن.

الزمالك يقترب من إنهاء أزمة قيد صفقاته الشتوية قبل مواجهة الترجى

بينما اقترب مسئولو نادى الزمالك من إنهاء أزمة قيد صفقاته الشتوية الثلاثة، ناصر منسى، ومحمود شبانة، والمغربى أحمد بلحاج، خلال الساعات المقبلة، خاصة بعد المفاوضات المستمرة بين مسئولى القلعة البيضاء واتحاد الكرة.

وينتظر الجهاز الفنى للزمالك، بقيادة البرتغالى جوسفالدو فيريرا، التأكد من قيد الصفقات الشتوية الجديدة والحصول على الكارنيهات الخاصة بهم، حتى يضمن إمكانية مشاركتهم فى الفترة المقبلة.

وفى حال التأكد من قيد صفقات الزمالك، سيقرر الجهاز الفنى اصطحاب الصفقات الثلاثة الجديدة فى رحلة السفر إلى تونس، من أجل مواجهة الترجى التونسى، فى الجولة الثالثة من دور مجموعات دورى أبطال أفريقيا.

وتُقام مباراة الترجي التونسي ضد الزمالك، في السادسة من مساء السبت المقبل، بتوقيت القاهرة، في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتل الترجي التونسي صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بالفوز على المريخ السوداني وشباب بلوزداد الجزائري، فيما يحتل شباب بلوزداد الجزائري المركز الثاني برصيد 3 نقاط ويتساوى الزمالك والمريخ بنقطة لكل  منهما في المركزين الثالث والرابع.

وكشفت تقارير صحفية، عن أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اختار الحكم المغربي رضوان جيد لقيادة مباراة الزمالك والترجي التونسي، وأكد موقع "البطولة" المغربي، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اختار رضوان جيد كحكم ساحة لإدارة المواجهة المقرر إقامتها في رادس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة