محافظات وأماكن ممتعة في مصر خلال الشتاء.. ممكن تقضى فيها إجازتك

الجمعة، 17 فبراير 2023 05:00 م
محافظات وأماكن ممتعة في مصر خلال الشتاء.. ممكن تقضى فيها إجازتك محافظة أسوان
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر البعض بالملل من تكرار روتين العطلات الأسبوعية، ويبحثون عن أماكن أخرى لقضاء العطلة وفى نفس الوقت الشعور بالاستمتاع والتقاط الصور التذكارية المميزة مع أفراد العائلة والأصدقاء، ولهذا نستعرض في هذا التقرير، محافظات وأماكن في مصر يمكن الذهاب إليها لقضاء العطلة الأسبوعية أو إجازة لبضعة أيام خلال الشتاء.

 

محافظات وأماكن في مصر ممتعة في الشتاء
 

محافظة أسوان
 

تتميز محافظة أسوان بأنها تتمتع بالأماكن الأثرية المميزة الشاهدة على عظمة أجدادنا الفراعنة الذين تركوا لنا آثار نفتخر بها أجيال وأجيال، يمكن التنزه بهذه الأماكن والتعرف على معلومات تاريخية مميزة، والتقاط الصور التذكارية هناك بالإضافة إلى احتواء المحافظة على أماكن ترفيهية كما تتمتع محافظة أسوان بمناخ دافىء مميز، لذلك فهى من المحافظات التي ينصح بالسفر إليها في الشتاء.

محافظة أسوان
محافظة أسوان

 

محافظة الأقصر

ومن المحافظات التي ينصح بالسفر إليها في الشتاء، محافظة الأقصر، حيث تحتوى على أماكن أثرية مميزة يمكن زيارتها والتعرف على معلومات تاريخية مميزة مما يزيد من حصيلة المعلومات لدى المسافر، بالإضافة إلى احتواء المحافظة على أماكن ترفيهية يمكن زيارتها مع الأصدقاء وأفراد الأسرة والتقاط الصور التذكارية هناك وتجربة التنزه بالحنطور وشراء الإكسسوارات المستوحاة من التراث الفرعونى والصعيدى.

محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

 

مدينة دهب
 

تقع مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، وتتميز بطقسها الدافىء واحتوائها على مناظر طبيعية خلابة، ويمكن الاستمتاع بالهواء النقى وأشعة الشمس الذهبية والاسترخاء على الرمال وممارسة الألعاب المائية، بالإضافة إلى احتواء المدينة على أماكن ترفيهية مميزة.

مدينة دهب
مدينة دهب

 

واحة سيوة
 

ينصح أيضاً بالسفر إلى واحة سيوة، والتي تعتبر من الأماكن المناسبة لمحبى الهدوء، حيث الجلوس بين أحضان الطبيعة والاستمتاع بالهواء النقى وأشعة الشمس الدافئة وشراء هدايا تذكارية لإهدائها للأصدقاء عند العودة.

واحة سيوة
واحة سيوة

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة