متحدث الزراعة لـ dmc: الصادرات المصرية تغطى كل قارات العالم

الجمعة، 17 فبراير 2023 05:50 م
متحدث الزراعة لـ dmc: الصادرات المصرية تغطى كل قارات العالم محمد القرش
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة المصرية تهتم منذ عام 2014 بالفلاح المصري بما يساهم في نمو الإنتاج، واستطاعت وزارة الزراعة متابعة المنتج الزراعي عبر كافة مراحله.
 
وأضاف القرش، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" المذاع عبر قناة dmc، أن وزارة الزراعة ترفع من درجات الوعي لدى الفلاح، بكيفية استخدام المبيدات الزراعية، كما طورت المعامل المرجعية الزراعية بشكل كامل، وهو ما ساهم من تعزيز الموقف الزراعي المصري ونمو الصادرات إلى الخارج.
 
وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن مصر تستمر في التواصل الفعال مع مختلف دول العالم، بما يساهم في تطوير المنتجات الزراعية بشكل كبير، مردفا: "لدينا أسواق في كل دول الاتحاد الأوروبي، ونغطي كل قارات العالم بالمنتجات الزراعية المصرية".
 
وأكد: "الصادرات المصرية من أفضل الصادرات حول العالم، ويحتل البرتقال المصري المرتبة الأولى، كما أن الفراولة المجمدة من أهم الصادرات المصرية التي تخرج من أرض مصر، ونعمل على فتح أسواق جديدة ليكون هناك تنوع أكبر في الفترة المقبلة".
 
وأوضح: "الرمان المصري من المنتجات التي أحدثت طفرة في الفترة الماضية، وكذلك الخضر والموالح، ومع زيادة حجم الرقعة الزراعية المنزرعة سيكون هناك تواجد أكبر للصادرات المصرية الزراعية في الفترة المقبلة".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة