أكرم القصاص - علا الشافعي

وسنتوسع فى منظومة الزراعة التعاقدية..

متحدث الزراعة: لدينا 243 منفذا ثابتا و30 متنقلا تغطي محافظات الجمهورية

الإثنين، 06 فبراير 2023 12:10 ص
متحدث الزراعة: لدينا 243 منفذا ثابتا و30 متنقلا تغطي محافظات الجمهورية وزاره الزراعه
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، لدينا 243 منفذا ثابتاتغطي محافظات الجمهورية و30 منفذا متنقلا لبيع منتجات الوزارة، موضحا أن الدولة تقدم منافذ كثيرة ومبادرات مختلفة لإتاحة فرصة للمواطن كى يجد بديلا ومنتجا عالى الجودة وسعرا ومناسبا.

أضاف محمد القرش خلال استضافته ببرنامج "التاسعة" الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، على القناة الأولى المصرية، أن شوادر "أهلا رمضان" فى كل المحافظات، كما أن وزير الزراعة يمر على المنافذ للتأكد من الأسعار لمنع أى مغالاة للأسعار.

ولفت محمد القرش إلى أننا نحاول أن نأخذ خير الدولة التى قامت به فى الزراعة ونقدمه للمواطن فى الشوادر والمنافذ المختلفة، موضحا أنه يتم تكثيف الكميات المعرضة بالمنافذ والمعارض بشكل كبير بأسعار مناسبة للمواطن، مؤكدا أن كل ما يحتاجه البيت المصرى من سلع اساسية سيجده بالمنافذ التابعة للدولة.

أوضح محمد القرش، أن ملف الأعلاف من الملفات المهمة، مؤكدا أن الدولة كثفت من عملية الرقابة فى منظومة تداول الأعلاف، لفحص ومتابعة السوق مما أدى لانخفاض أسعار الأعلاف وعقب ذلك زاد الطلب على تربية الدواجن، لافتا إلى أن الدولة تقوم بدور رقابى مما أدى لانخفاض خامات الأعلاف والأعلاف نفسها، ولاحظ المربين إهتمام الدولة بالإنتاج الداجنى.

تابع محمد القرش، سنتوسع فى منظومة الزراعة التعاقدية الموسم المقبل، مما يمكننا من أن يكون إنتاجنا محلى، لافتا إلى أن الدولة تحاول توفير المحاصيل الزراعية والتوسع فيها محليا، والآن نحن ننتج 150 ألف طن قمح، كما تم إنشاء مشاريع عملاقة واستصلاح الأراضى الصحراوية.

وأشار محمد القرش إلى أن الرئيس السيسى مهتم بشكل كبير للسلالات الجديدة للأبقار ضمن مشروعات البتلو لدعم ومساعدة الفلاح والتطوير من إنتاجيه، بالأضافة للتعاون مع منظمات المجتمع المدنى لتوزيع هذه الرؤس على المربين، موضحا أن الوزارة تعمل على التحسين الوراثى التدريجى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة