أكرم القصاص - علا الشافعي

ميسى على بُعد 12 هدفا من معادلة رقم رونالدو التاريخى فى دورى أبطال أوروبا

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 01:00 م
ميسى على بُعد 12 هدفا من معادلة رقم رونالدو التاريخى فى دورى أبطال أوروبا ميسي ورونالدو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد ليونيل ميسى نجم باريس سان جيرمان الفرنسي لمواصلة مشواره في دورى أبطال أوروبا عندما يلتقى مع بايرن ميونخ مساء اليوم، في العاصمة الفرنسية، بافتتاح مباريات دور الـ16 للبطولة، في اختبار صعب للنادى الباريسى الذى يبحث عن أول ألقابه في المسابقة.

ويدخل ميسى مباراة اليوم وهو في المركز الثانى بترتيب هدافى دورى أبطال أوروبا عبر التاريخ برصيد 129 هدف وعلى بعد 12 هدفًا من معادلة كريستيانو رونالدو متصدر الترتيب التاريخى للهدافين بـ141 هدف.

وسجل ميسى 4 أهداف في الموسم الحالي مع باريس في دورى الأبطال، ويتطلع لزيادة رصيده خاصة في ظل تألقه بدور الـ16 في السنوات السابقة مع برشلونة، حيث يعد أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في هذا الدور، وأكثر لاعب تسجيلا للأهداف أيضًا في مباراة واحدة في ثمن النهائي، بتسجيله 5 أهداف لبرشلونة ضد ليفركوزن في 2012.

وجاء ترتيب هدافى دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا كالتالي:

ليونيل ميسي (29 هدفاً مع برشلونة).

كريستيانو رونالدو (25 هدفاً مع ريال مدريد، مانشستر يونايتد ويوفنتوس).

روبرت ليفاندوفيسكي (17 هدفاً مع بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ).

كريم بنزيما (14 هدفاً مع ليون وريال مدريد).

توماس مولر (14 هدفاً مع بايرن ميونيخ).

عودة دورى أبطال أوروبا

وتعود عجلة دوري أبطال أوروبا للدوران من جديد، الليلة، عندما يلتقى باريس سان جيرمان الفرنسي ضد بايرن ميونخ الألماني فى العاشرة مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "حديقة الأمراء" فى العاصمة الفرنسية، فى ذهاب دور الـ16 من المسابقة، فى مواجهة مكررة من نهائي نسخة 2020، عندما حقق العملاق البافارى لقب دوري أبطال أوروبا على حساب الفريق الفرنسي، وفى النسخة التالية نجح الباريسيون فى إقصاء الفريق الألمانى من ربع النهائى.

باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ

باريس سان جيرمان تأهل عن مرحلة المجموعات بعدما احتل وصافة المجموعة الثامنة خلف بنفيكا البرتغالي، رغم تساوى الفريقين فى عدد النقاط والأهداف المسجلة والمستقبلة، لكن الفريق البرتغالي تصدر المجموعة بفضل الأهداف المسجلة خارج الأرض.

وتصدر بايرن ميونخ المجموعة الثالثة النارية بالعلامة الكاملة على حساب الإنتر الإيطالي وبرشلونة الإسبانى.

ويدخل باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ مباراة اليوم وسط عدة أزمات، ففى باريس تعرض حامل لقب الدورى لهزيمة أمام أولمبيك مارسيليا فى الكأس 2-1، قبل هزيمة أخرى على يد موناكو 3-1 فى الدوري، بجانب التقارير التى كشفت عن انزعاجات داخل غرفة خلع الملابس بعد الشجار بين الثنائى البرازيلى نيمار وماركينيوس مع المستشار الفنى لويس كامبوس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة