تصميم مميز لـ مطار فى الصين على شكل "ريشة عائمة".. صور

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 07:00 م
تصميم مميز لـ مطار فى الصين على شكل "ريشة عائمة".. صور تصميم مطار على شكل ريشة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مهندس معمارى صينى شهير يدعى "ما يانسونج"، عن تصميم جديد يمثل رؤية شركته لمبنى مطار جديد فى مدينة تشانجتشون الشمالية الشرقية، بمقاطعة جيلين، ويقصد منه أن يشبه "الريشة العائمة" من الأعلى، وتم الكشف عنه حديثا، بعد فوز شركة MAD Architects فى بكين بمسابقة دولية لتدبير توسعة مطار "لونجيا" الدولى فى تشانجتشون، وفقا لموقع CNN عربية.

المطار بتصميمه المميز، سيمتد على مساحة 270 ألف متر مربع، وسيتم ربطه مع محطتى المطار الحاليتين، بينما يتصل مباشرة بوسط مدينة تشانجتشون عبر الطريق ومترو الأنفاق.

تصميم مطار على شكل ريشة
تصميم مطار على شكل ريشة

المطار سيستوعب 22 مليون مسافر سنويا

ومن المتوقع أن يستوعب المطار 22 مليون مسافر سنويًا بعد اكتمال تنفيذه، على الرغم من عدم الإعلان عن موعد الافتتاح بعد، وتم إنشاء التصميم بالتعاون مع معهد تخطيط وتصميم المطارات الصينى ومعهد بكين للتصميم المعمارى، ويعد بين عدد كبير من المطارات الجديدة، أو الموسّعة، التى يتم افتتاحها فى جميع أنحاء الصين وتحت إشراف المهندسين المعماريين الدوليين والمحليين على حد سواء.

وتشمل المشاريع التى تم الانتهاء منها أخيرًا مطار "بكين داشينج" الدولى على شكل نجم البحر، الذى ترأسته المهندسة المعمارية الشهيرة زها حديد، ومطار "تشنجدو تيانفو" الدولى الجديد، الذى يشير تصميمه إلى طائر شمس أسطورى.

وكانت الحكومة الصينية قد أصدرت مخطط تخطيط شبكة النقل، مطلع عام 2021، والذى أشار إلى أن البلاد تهدف  إلى استخدام 400 مطار بحلول عام 2035. وتعد هذه قفزة كبيرة من 241 مطارًا فى عام 2020.

تصميم المطار
تصميم المطار

أبرز أعمال المصمم يانسونج

واشتهر يانسونج بتصميم كلٍّ من متحف Ordos فى منجوليا الداخلية، الذى كان يهدف إلى تمثيل شروق الشمس فوق الأراضى العشبية المحيطة، وFake Hills، المجمع السكنى المتموّج على ساحل المحيط فى مدينة بيهاي، جنوب الصين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة