طقس اليوم فى المحافظات.. أمطار بكفر الشيخ والمحافظ يعلن رفع درجة الاستعداد.. سحب وأمطار خفيفة بالإسكندرية.. وتحليق البالون الطائر فى الأقصر.. وهطول أمطار غزيرة وسط غيوم وبرودة شديدة ببورسعيد.. وغيوم فى المنوفية

السبت، 11 فبراير 2023 01:00 م
طقس اليوم فى المحافظات.. أمطار بكفر الشيخ والمحافظ يعلن رفع درجة الاستعداد.. سحب وأمطار خفيفة بالإسكندرية.. وتحليق البالون الطائر فى الأقصر.. وهطول أمطار غزيرة وسط غيوم وبرودة شديدة ببورسعيد.. وغيوم فى المنوفية طقس الإسكندرية اليوم
المحافظات – أحمد مرعى – محمد فرج – فايزة مرسال – ماهر البهنساوى- محمد سليمان- مصطفى عادل - ناصر جودة- محمد فتحى - أحمد الزغبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر حالة من الطقس المعتدل وسطوع الشمس بمختلف أرجاء مصر، حيث شهدت بعض المناطق هطول الأمطار الخفيفة نتيجة الطقس الشتوى، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، طقس بارد فى الصباح الباكر مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية معتدل على شمال الصعيد، مائل للبرودة  على السواحل الشمالية، وللدفء على  جنوب سيناء ، دافئ على جنوب الصعيد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى  شديد البرودة على جنوب البلاد.

وتتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم فرص أمطار خفيفة مساء قد تكون متوسطة أحيانا على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على فترات متقطعة على جنوب الوجه البحرى ، وفرص أمطار متوسطة قد تغزر أحيانا على مناطق من مطروح والإسكندرية على فترات متقطعة ، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الشرقية.

ففى الإسكندرية شهدت محافظة الإسكندرية اليوم السبت، طقس متقلب وهطول أمطار غزيرة، وسحب كثيفة تغطي في سماء عروس البحر المتوسط، مع انتشار تمركزات سيارات ومعدات شركة الصرف الصحي بالميادين العامة وطريق الكورنيش، وذلك طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار هطول أمطار على مناطق متفرقة بالمحافظة.

وأعلنت شركة الصرف للصحى بالإسكندرية، عن استمرار رفع حالة الطوارئ، وأشارت الى أنه من المتوقع ان تشهد محافظة الإسكندرية اليوم السبت، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، حيث قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ فى جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء، للتعامل مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتى تشير إلى تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار علي المحافظة.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات النوة الحالية، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفورى تجنباً لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وفى الأقصر شهدت سماء البر الغربي بمحافظة الأقصر، اليوم السبت، تحليق رحلات البالون الطائر بصورة طبيعية، حيث خرجت فى السماء 21 رحلة بالون طائر أقلت على متنها أكثر من 420 سائح من حول العالم، وذلك للاستمتاع بسحر الطقس الشتوي الدافئ صباحاً، والتحليق في رحلة المغامرة الأولى فى مصر فوق المعابد والمقابر الفرعونية والطبيعة الساحرة وشريط نهر النيل.

ومن جانبه يقول ممثل شركات البالون الطائر بالأقصر، أنه حلقت فى السماء اليوم السبت، أكثر من 21 رحلة بالون أقلت على متنها أكثر من 420 سائح من حول العالم، حيث تطلق جميع الشركات العاملة فى البالون رحلاتها فى السماء بصورة يومية وسط التزام شديد بتعليمات الطيران المدنى، والتى تحافظ على أمن وسلامة المشاركين باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة.

ويضيف ممثل شركات البالون، أنه تبدأ المغامرة مع الأجانب فى تلك الرحلة المبهجة بعد الفجر بإحضار السياح من الفنادق والمراكب التى يقيمون بها فى الرابعة ونصف فجراً، ويتم تقديم لهم الإفطار بالشاي والقهوة للتأكيد على حسن الضيافة، ويتم الإنتقال المراكب النيلية للبر الغربي وسط أجواء من المتعة والبهجة والغناء فى قلب المراكب، ويتم نقل السياح عبر الباصات السياحية إلى مطار البالون الطائر ليبدأ رحلة تجهيز وتحضير البالونات أمام الزبائن من حول العالم ليستمتعوا بالرحلة منذ بدايتها بطريق خاصة ومختلفة تماماً.

وفى بورسعيد رصدت عدسة اليوم السابع صباح اليوم السبت، هطول أمطار غزيرة على محافظة بورسعيد وسط حالة من الغيوم وطقس شديد البرودة، حيث أعلن اللواء عادل الغضبان أن الأجهزة التنفيذية تقوم بالتواجد في مختلف الطرق فور سقوط الأمطار بجميع أحياء بورسعيد،  مشيرا إلى استمرار رفع درجة الاستعدادات والطوارئ القصوى بغرفة عمليات المحافظة والأحياء لمواجهة حالة الطقس غير المستقرة.

وأشار محافظ بورسعيد، إلى أن الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد كثفت استعداداتها، وهناك خطة موسعة بجميع الأحياء ومدينة بورفؤاد للتعامل السريع مع أى طارئ قد ينتج عن سوء الأحوال الجوية، موضحاً أنه يتم المتابعة اللحظية لحالة الطقس، واستمرار التنسيق الكامل بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة.

وأكد أن المحافظة دفعت بعدد كبير من السيارات الناقلة و"الفاكيوم والنافوري" الخاصة بسحب وشفط المياه، والأطقم الفنية، وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة لاحتواء المواقف الطارئة خلال فترة سوء الأحوال الجوية، وأوضح محافظ بورسعيد، بأنه تم توجيه رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد، بالتأكد من كفاءة محطات الصرف الصحي، ومصارف توزيع المياه والتأكد من كفاءة بالوعات الأمطار في كافة الشوارع خاصة التي تشهد مياه الأمطار.

وفى جنوب سيناء تشهد مدن محافظة جنوب سيناء، طقس معتدل وشمس ساطعة نهارا وبارد ليلا، مع انخفاض درجات الحرارة فوق القمم الجبلية بسانت كاترين، حيث سجلت درجات حرارة أقل من الصفر، حيث أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن جميع الموانئ البحرية والمطارات والطرق تعمل بصورة طبيعية، والأجواء المناخية في المحافظة أفضل بكثير عن الأسبوع الماضي الذي شهد برودة شديدة ورياح أثرت على حركة العمل في مينائي نويبع وشرم الشيخ.

وقال محافظ جنوب سيناء إن درجات الحرارة عادت إلى طبيعتها في موسم الشتاء، وسجلت مدينة شرم الشيخ 14 درجة مئوية صباح اليوم السبت، وتصل إلى 23 درجة خلال ساعات النهار، وسرعة الرياح 13 كيلومترا في الساعة، والرطوبة نسبتها 50%، كما سجلت مدينة دهب 13 درجة ونويبع 11 درجة، وطابا وطور سيناء 9 درجات، واتجاه الرياح شمالية وشمالية غربية لن تؤثر على الحركة بمحافظة جنوب سيناء، بينما سجلت مدينة سانت كاترين والتي تقع على ارتفاع يقارب 1600 متر فوق مستوى سطح البحر، درجة مئوية واحدة، أما قمم الجبال فما زالت تحت الصفر، بينما  سجل جبل سانت كاترين أعلى قمة جبلية في مصر 8 درجات تحت الصفر وجبل موسى 4 درجات تحت الصفر  وجبل عباس 5 تحت الصفر، وجبل أم شومر 6 تحت الصفر والرياح غربية وجنوبية غربية معتدلة.

وفى المنوفية تشهد اليوم السبت معظم مدن وقرى محافظة المنوفية، حالة من الطقس المستقر منذ بداية صباح اليوم، بالإضافة إلى برودة في الجو، وغيوم بالسماء وتبلغ درجات الحرارة 19 نهارا وتنخفض ليلا لتصل إلى 9 درجة، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، طقسا باردا في الصباح الباكر مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية معتدل على شمال الصعيد مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على  جنوب سيناء، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

وتشهد محافظة الغربية، طقس بارد وانخفاضا في درجات الحرارة منذ الصباح الباكر، وهطلت أمطارا متوسطة في أماكن متفرقة بالمحافظة، وترفع محافظة الغربية حالة الطوارئ في كافة القطاعات الخدمية للتعامل مع التقلبات الجوية وموجة الطقس السيئ التي تتعرض لها للبلاد.

وتم رفع حالة الطوارئ في غرفة عمليات المحافظة لتلقي البلاغات الناتجة عن آثار الطقس السيئ وتوجيه الجهات المختصه للتعامل معها.

كما شهدت مراكز وقرى محافظة الوادى الجديد، اليوم السبت، استقرارا فى حالة الطقس مع سطوع كامل لأشعة السمش وارتفاع تدريجى لدرجات الحرارة والتى بلغت حوالى 14 درجة مئوية على مدار ساعات النهار، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بصورة نسبية فى الساعات الأخيرة من الليل وتمتد حتى الساعات الأولى من الصباح حتى شروق الشمس، حيث تتميز محافظه الوادى الجديد بالسطوع الدائم لأشعة الشمس طوال ساعات النهار كما تتراوح درجة الحرارة ما بين 13 إلى 23 درجة وتنخفض تدريجيا فى ساعات الليل.

وتابعت كاميرا اليوم السابع طريق الخارجة باريس أجواء الطقس حيث تعتبر المحافظة من أفضل الأماكن التى تصلح للسياحة الشتوية وخاصة سياحة السفارى والسياحة العلاجية وسياحة التأمل ومراقبة غروب الشمس من فوق التلال والغرود، وتتميز بمناخ حار جاف صيفًا دافئ شتاءً ومشمس على مدار النهار والأمطار نادرا ما تسقط على المحافظة حيث تتميز المحافظة بأعلى نسبة سطوع للشمس على مستوى العالم طوال شهور السنة وهو ما جعل الحكومة تتجه نحو استغلالها كمصدر للطاقة المتجددة وبديلا للكهرباء فى جو تشغيل آبار الرى وإنارة المنشآت الحكومية والمساجد والمنازل.
 

وشهدت مدن وقرى بلطيم والحامول ودسوق وقلين و البرلس بمحافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، الموافق 11 فبراير 2023م، هطول أمطار مابين متوسطة وغزيرة، خاصة على المدن والقرى المطلة على ساحل البحر  المتوسط، بطول 120 كيلو بمطوبس وبلطيم ومصيف بلطيم والبرلس.

وأعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رفع درجة الاستعداد في جميع مراكز ومدن المحافظة، لمواجهة التغيرات المناخية، والمتابعة المستمرة من قبل غرف عمليات بديوان عام المحافظة، برئاسة اللواء تامر سعيد، السكرتير العام للمحافظة، والتواصل المستمر بغرفة العمليات الفرعية بمراكز المدن وغرف عمليات بالمديريات المتعددة، وموافاته على مدار الساعة بتقارير عن حالة الأبنية والمدارس ومراكز الشباب، ورفع المياه من أسطحها.

ووجه رؤساء المدن بالاستعداد الكامل لمواجهة سقوط الأمطار ورفعها أولا بأول، إضافة بالتواجد المستمر في الشوارع، مناشداً المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الانارة ، حرصا على سلامتهم.

وطالب اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رؤساء المدن بالتأكد من صيانة صفايات الأمطار، وسرعة الانتهاء من صيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحي، والترع والمصارف التي تم تغطيتها، وحصر جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة بمراكز ومدن المحافظة، والتأكد من صلاحية استخدامها لرفع وكسح المياه من الشوارع التي قد تنتج عن هطول أمطار.

وشهدت محافظة البحيرة، حالة من الطقس السئ وسقوط الأمطار الغزيرة على معظم مراكز المحافظة خاصة المناطق الساحلية، ورغم سقوط الامطار بغزارة على مناطق المحافظة المختلفة ، إلا أنه لم يؤثرعلى الحركة التجارية بالأسواق والمتاجر التى فتحت أبوابها فى مواعيدها المعتاده.
 
 من جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، القيادات التنفيذية  بإستمرار رفع درجة الإستعداد لمواجهة عدم إستقرار الأحوال الجوية وسقوط الأمطار بغزارة على مناطق المحافظة المختلفة وإتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد منها.
 
وأوضحت نائب محافظ البحيرة، أنه تم الدفع بأكثر من 1300 طاقم فنى ومعدة لرفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والميادين، مشيرة الى الإلتزام بإنعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار الساعة لتلقي كافة البلاغات المتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق وكذلك مراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.
 
كما وجهت نائب محافظة البحيرة، بمراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار، وكذلك استمرار مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة إتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على الأرواح والممتلكات.
 
الامطار-فى-المحافظات-اليوم
الامطار-فى-المحافظات-اليوم

الأمطار-فى-بورسعيد-اليوم
الأمطار-فى-بورسعيد-اليوم

السحب-الركامية-في-الاسكندرية
السحب-الركامية-في-الاسكندرية

السحب-الكثيفة-تغطي-سماء-الإسكندرية
السحب-الكثيفة-تغطي-سماء-الإسكندرية

امطار-علي-الاسكندرية-اليوم
امطار-علي-الاسكندرية-اليوم

امطار-وانخافض-درجات-الحرارة-بالإسكندرية
امطار-وانخافض-درجات-الحرارة-بالإسكندرية

حالة-طقس-بورسعيد-الآن
حالة-طقس-بورسعيد-الآن

رحلات-البالون-خلال-تحليقها-بسماء-الأقصر
رحلات-البالون-خلال-تحليقها-بسماء-الأقصر

سحب-كثيفة-وامطار-في-الاسكندرية
سحب-كثيفة-وامطار-في-الاسكندرية

سحب-محملة-بالامطار-في-الاسكندرية
سحب-محملة-بالامطار-في-الاسكندرية

طقس-الإسكندرية-مائل-للبرودة
طقس-الإسكندرية-مائل-للبرودة

طقس-الغربية-اليوم-(1)
طقس-الغربية-اليوم-(1)

طقس-الوادي-الجديد-اليوم-(6)
طقس-الوادي-الجديد-اليوم-(6)

طقس-الوادي-الجديد-اليوم-(7)
طقس-الوادي-الجديد-اليوم-(7)

طقس-بورسعيد-الآن
طقس-بورسعيد-الآن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة