استشارى جهاز هضمى لـ"إكسترا نيوز": مصر تشهد طفرة بالمجال الطبى آخر 8 سنوات

الجمعة، 10 فبراير 2023 06:18 م
استشارى جهاز هضمى لـ"إكسترا نيوز": مصر تشهد طفرة بالمجال الطبى آخر 8 سنوات استشاري جهاز هضمي
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد منيسى استشاري الكبد والجهاز الهضمي بجامعة القاهرة، نشهد طفرة غير مسبوقة في المجال الطبي المصري في الـ8 سنوات السابقة، وأبرزها مبادرة "100 مليون صحة" والقضاء على فيروس سى وإنهاء قوائم الانتظار، فضلًا عن القوافل الطبية التي تجوب أنحاء الجمهورية.
 
وأضاف منيسى عبر مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الجمعة، أنه تم التوسع في البنية التحتية للمنظومة الصحية والمراكز الأولية التي تضاعفت لأكثر من 50% في المحافظات، ثم رأينا الأداء المصري في مواجهة جائحة كورونا، والذي أثبت أنه تم إصلاح تام للبنية التحتية في مدة زمنية قصيرة مع توافر الأدوية وتصنيعها.
 
وأوضح استشاري الكبد والجهاز الهضمي بجامعة القاهرة، أن أول دواء ظهر للقضاء على كورونا بشكل مباشر متوافر الآن في الصيدليات ولم يكن لدينا مشاكل في نقص الكوادر الطبية أو أجهزة الأكسجين.
 
ولفت استشاري الكبد والجهاز الهضمي بجامعة القاهرة إلى أننا بدأنا في مشروع منظومة التأمين الصحي الشامل بالمعايير العالمية القياسية، ورأينا نجاحه في المراحل الأولى في المحافظات الـ6 الأوائل مع وجود هيئة الرقابة التي تشمل كل الجهات في مصر.
 
وتابع: «رأينا اليوم كل التطورات في القطاع الصحي والبنية التحتية الطبية، التي كانت تحتاج إلى عدة عقود لتنفيذها، ولكنها تمت في مدة غير مسبوقة».
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة