أكرم القصاص - علا الشافعي

عادات يومية بتخليكي مش عارفة تحافظى على رشاقتك.. احذرى منها

الأربعاء، 01 فبراير 2023 10:00 ص
عادات يومية بتخليكي مش عارفة تحافظى على رشاقتك.. احذرى منها طعام
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل فتاة تحلم بأن تحصل على جسد رشيق وممشوق لتشعر بالثقة كلما ذهبت إلى أي مكان، فهذه فطرة المرأة بأن تكون في أبهى صورة لها، مع الالتزام بتناول طعام صحى قليل السعرات الحرارية.

ولكن عند الوقوف على الميزان تكون النتيجة غير مرضية، ولا تعرف الفتاة ما الخطأ الذى قامت به، مما جعل وزنها كما هو لم يتغير، بل قد ترى الزيادة في الوزن، ونوضح فى السطور التالية العادات التى تزيد الوزن، وفقاَ لموقع مجلة "vogue".

حلوى
حلوى

ولمن ترغب في الحفاظ على وزن صحى وسليم عليها السير على بعض القواعد البسيطة والابتعاد عن أخطاء تقوم بها خلال اليوم تزيد الوزن:

1 – المزيج السيئ:

يجب تجنب خلط الأطعمة مع بعض مثل خلط كل من البروتينات الحيوانية مع الأطعمة النشوية، حتى لا تخزن في الجسم، ومن الأفضل هو تناول البروتين الحيوانى مع الخضار، وتناول الطعام المليئ بالدقيق والبطاطس والخبز والمكرونة والأرز يفضل تناولها مع الخضار فقط.

أي الجمع بين البروتين الحيوانى مع الخضراوات ، والنشويات مع الخضراوات، وعدم الجمع بين البروتين الحيوانى مع النشويات.

فتاة تاكل
فتاة تاكل

2 – قلة الحركة:

يجب التحرك طوال اليوم، والصعود للدرج، مع التمشية بشكل كبير، وممارسة نشاط بدنى، فإن التمارين لا تقل من الوزن ولكنها تساعد على فقد الوزن بشكل كبير، ولهذا يجب الحرص على التحرك إذا أتيح فرصة لذلك.

3 – الأكل دون الشعور بالجوع:

قد يأكل الشخص الطعام دون أن يشعر بالجوع، ولهذا أهمية الشعور بالجوع، حتى يتم الاحساس بالطعام والاستمتاع به، ولا يجب تناول الطعام فقط ولكن يجيب تناول الطعام عند الشعور بالجوع، ويجب سؤال النفس هل تشعر بالجوع حقاَ أم أنه طعام للشعور بالملل والتوتر ليس إلا.

4 – الدهون والنشويات:

الدهون والنشويات الجيدة التي يتم تناولها لا تسمن الجسم، مثل زيت الكامليلينا والجوز وزيت الزيتون،  بحوالي من 2 إلى 3 ملاعق في اليوم، ومن الأفضل للجسم تناول الطعام بالبخار بدون دهون، ويجب أن تكون خالية من مادة الجلوتين، وأن تكون الوجبة تحتوى على الخضراوات الكثيرة وعدم تناول الأطعمة التي بها نشويات وبروتين حيوانى، لأن الجسم يخزنه، وعدم الإكثار من تناول الطعام الذى يحتوى على السكر لأنه يساعد في ارتفاع  نسبة السكر في الدم، مما يجعل الجسم يطلب السكر طوال الوقت.

 
طبخ
طبخ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة