هيقوى مناعتك وبصرك.. ابدأ يومك بمضع أوراق الكارى واعرف فوائدها

السبت، 09 ديسمبر 2023 05:00 ص
هيقوى مناعتك وبصرك.. ابدأ يومك بمضع أوراق الكارى واعرف فوائدها المناعة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تضيف أوراق الكاري طعما مميزا للطعام، بالإضافة للفوائد الصحية العديدة، حيث يعد مضغ 5-6 أوراق من الكاري الخام على معدة فارغة مع كوب من الماء أحد أبسط الممارسات التي تمنحك بعض الفوائد المذهلة، وفقا للتقرير المنشور بموقع" doctor.ndtv".

الفوائد الصحية لمضغ أوراق الكاري على معدة فارغة

​1. تعزيز صحة الشعر

أوراق الكاري غنية بمضادات الأكسدة والبروتينات التي تحارب الجذور الحرة وتحافظ على شعرك قويًا وصحيًا، فيتامين ب الموجود في أوراق الكاري يعزز أيضًا نمو الشعر بشكل عام، تساعد إضافته إلى نظامك الغذائي على تحسين نمو الشعر ومنع الشيب المبكر للشعر.
 

2. يعزز المناعة

أوراق الكاري مليئة بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقوية جهاز المناعة لديك وتمنعك من الإصابة بالمرض، يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في تقليل الإجهاد التأكسدي ومحاربة الجذور الحرة.

3. يحسن البصر

أوراق الكاري غنية بفيتامين أ المحتوي على كاروتينويد ، مما يقلل من احتمالية تلف القرنية، يمكن أن يسبب نقص فيتامين أ اضطرابات العين ، بما في ذلك العمى الليلي ، وفقدان البصر ، وبالتالي ، فإن الأوراق تحافظ على شبكية العين آمنة وتحمي من فقدان البصر.

4. يخفف من غثيان الصباح 

يمكن أن تساعد الخصائص الطاردة للغازات لأوراق الكاري في السيطرة على عوامل مثل الغازات والانتفاخ التي تساهم في غثيان الصباح، يمكن أن يساعد مضغ أوراق الكاري أيضًا في تحسين عملية الهضم بشكل عام.

5. قد يساعد في إنقاص الوزن

وفقا للدراسات، فإن التأثيرات المضادة للسمنة وخفض الدهون للمكونات الموجودة في أوراق الكاري يمكن أن تحارب السمنة وكذلك تحسين مستويات الكوليسترول.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة