طقس ليلة رأس السنة فى الإسكندرية.. أمطار وانخفاض فى درجات الحرارة

الأحد، 31 ديسمبر 2023 12:13 م
طقس ليلة رأس السنة فى الإسكندرية.. أمطار وانخفاض فى درجات الحرارة طقس الاسكندرية
الإسكندرية -أحمد الزغبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، يوم رأس السنة حالة من التقلبات الجوية، من هطول أمطار وانخفاض فى درجات الحرارة، ويكون الطقس مائل للبرودة ليلا.

ومن جانبه، تفقد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، اليوم الأحد، التعامل مع رفع تجمعات مياه الأمطار أثناء الأمطار الغزيرة على المحافظة فجر اليوم، والتى قامت معدات وسيارات الشركة بالتعامل معها.

وشملت جولة اللواء محمود نافع، تمركزات السيارات بمناطق غرب ووسط وشرق ومنتزه أول وثان وشدد على تأمين الطرق المؤدية إلى المدارس الانتهاء من أى تجمع لمياه الأمطار فى أسرع وقت.

وأشار "نافع" إلى تقارير هيئة الأرصاد الجوية بوجود بعض السحب المنخفضة والمتوسطة تتقدم باتجاه شمال المحافظة والمتوقع أن يصاحبها أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق.

وأكد على استمرار تمركز 186 سيارة ومعدة فى جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار فور حدوثها، واستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبء عن الشنايش والمحطات أثناء الأمطار.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، شبورة مائية صباحاً تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

ومتوقع أيضا أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث (40% تقريبا) تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى بنسبة حدوث (20 تقريبا) على فترات متقطعة، وحالة البحرين، البحر المتوسط خفيف: معتدل ارتفاع الموج (1: 1.5 متر، والبحر الأحمر خفيف: معتدل ارتفاع الموج 1: 1.5 متر).

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 12، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 13، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 13 درجة.

انخفاض درجات الحرارة ليلة رأس السنة في الإسكندرية
انخفاض درجات الحرارة ليلة رأس السنة في الإسكندرية

طقس الإسكندرية سحب منخفضة  وانخفاض درجات الحرارة
طقس الإسكندرية سحب منخفضة وانخفاض درجات الحرارة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة