أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نصائح تعزز السعادة الداخلية عند طفلك.. أبرزها الثناء على مجهودهم

الجمعة، 29 ديسمبر 2023 03:00 م
5 نصائح تعزز السعادة الداخلية عند طفلك.. أبرزها الثناء على مجهودهم طفلة سعيدة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نريد جميعًا أن نقدم لأطفالنا الحب والسعادة والنجاح، فإن السعادة ليست شيئًا يمكنك "منحه" للأطفال طوال الوقت، لكن يمكن تعليمه كيف أن يكون سعيد بمفرده، من خلال اتباع بعض النصائح لتعليم طفلك أن يكون سعيدًا وفقًا لما جاء في موقع parents:

طفلة سعيدة
طفلة سعيدة

إظهار سعادتك

الأطفال يقلدون تصرفات اقرب شخص لهم، لذا تحلى بالسعادة واظهرها كي يشعر طفلك بذلك ويقلدك في  كل شيء، وحاول أن تخصص وقتًا لنفسك للاستمتاع بالأمور التي تجعلك سعيد فالحالة العاطفية لطفلك ترتبط بك ارتباطًا كبيرًا.

تعزيز التواصل مع الطفل

يجب أن يشارك الآباء في حياة أطفالهم، بشكل يجعلهم سعداء لا من الجانب الفضولي الذي يجعلهم يصابون بالغضب، لذا حاول أن تقوم بإجراء محادثات معهم حول ما يحدث في حياتهم  وساعدهم على حل المشكلات في المواقف الصعبة وأفهم عواطفهم .

ساعدهم على بناء علاقات اجتماعية

من أفضل الطرق التي تساعد أطفالك على الشعور بالسعادة هي مساعدتهم في بناء علاقات بشكل جيد، من خلال تعزيز الروابط بينهم وبين أصدقائهم، أو بينهم وبين أفراد العائلة.

الثناء على أفعالهم الصحيحة

يفضل أن يحرص الآباء على أن يشيدوا بجهود أطفالهم، ويشجعوهم على الاستمرارية بمساعدتهم بشكل دائماً، مع التأكيد على إيمانهم بأنهم قادرون على تحقيق أعلى النتائج.

تعليم التفاؤل

يرتبط التفاؤل بالسعادة، والأطفال الذين تعلموا التفاؤل في سن مبكر، أقل عرضة للتعامل مع الاكتئاب والقلق مع تقدمهم في السن. لذلك يجب تعليم الطفل أن يتفائل طوال الوقت.

اطفال سعيدة
اطفال سعيدة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة