اعرفى ميول ابنك قبل اختيار الرياضة المناسبة له

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 09:00 ص
اعرفى ميول ابنك قبل اختيار الرياضة المناسبة له أطفال.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى الكثير من الآباء لإلحاق أطفالهم بالألعاب الرياضية لبناء أجسامهم، وجعلهم أكثر نشاطاً وتركيزاً، وذلك ليس في أيام الإجازات فقط، ولكن طوال أيام العام، وذلك حتى يكون الطفل في لياقة دائما، ولكن هناك خطأ شائع يقع فيه الأبوان وهو اختيار الرياضة لأطفالهم، دون معرفة ميولهم أو حتى ما يساعدهم على مواكبة حياتهم، فكيف تختارين أنواع الرياضة المناسبة لطفلك؟ فيما يلي يستعرض اليوم السابع أنواع مختلفة من الألعاب الرياضية التي يجب اختيارها بالشكل الذي يناسب طفلك.

كرة القدم

تعتبر الرياضة الأولى التي يفكر فيها الآباء لأطفالهم، حيث تعد واحدة من أفضل الخيارات للأطفال، حيث إنها تشجع على الصداقة وتقوية العلاقات والعمل الجماعي، وتعتمد الرياضة أيضا على الإبداع والحدس ومهارات اتخاذ القرار لدى الشخص، قد يكون لديك طفل يستمتع بالتواجد في الهواء الطلق، ويغوص في التراب أثناء اللعب، ولا يمانع عندما تتحول الحقول الخضراء إلى موحلة، إذا كان الأمر كذلك، فسيقضي وقتا رائعا في لعب كرة القدم مع الأصدقاء الجدد.

كرة القدم
كرة القدم

التايكوندو

إن تعلم الدفاع عن النفس في سن مبكرة يضع أساسا جيدا لخفة الحركة وردود الفعل والتفكير الاستراتيجي مع تقدم طفلك في السن، حيث يعتمد التايكوندو على الأشكال الأساسية التي يمكنك البناء عليها لأداء حركات أكثر صعوبة، كما أن المبادئ الخمسة للتايكوندو تشمل ما يلي: الدبلوماسية، وضبط النفس، والنزاهة، والمثابرة، والروح التي لا تقهر، إذا كنت تريد أن يطور طفلك هذه السمات، فقد يكون التايكوندو مثاليا له.

كرة السلة

هي واحدة من الرياضات المميزة، فإذا كان طفلك يحب اللعب في الخارج ويكون محاطا بأطفال نشيطين، وخلق ذكريات مميزة، فتعتبر تلك اللعبة مناسبة جدا له، حيث يتعلمون ديناميكيات الفريق واستراتيجيته، حيث يصقلون مهاراتهم في المراوغة والتسديد وتمرير الكرة إلى زملائهم في الفريق، كما أنها تسمح لطفلك بالبناء على العمل الجماعي والثقة بين زملائه في الفريق للعمل على تحقيق هدف مشترك.

أطفال
أطفال

التنس

قد تكون مشاهدة مباراة تنس أمرا مثيرا، ولكن طفلك سيتعلم تقدير الصعوبات البدنية لهذه الرياضة بشكل أكبر، على الرغم من كونها رياضة لا تتطلب الاحتكاك الجسدي، إلا أنها لا تزال تتطلب جهدا بدنيا لأنها تتطلب من طفلك الركض والقفز والتأرجح والوصول إلى الكرة فقط لضربها عبر الملعب، فإذا كان طفلك يتمتع بروح مستقلة أو يمكنه الأداء بشكل جيد مع لاعب آخر في الفريق، فسيكون التنس خياراً مثالياً له.

الشطرنج

إذا كان أطفالك لا يستمتعون بالنشاط البدني أو بالتواجد في الهواء الطلق مثل الأطفال الآخرين، وترى أنهم يزدهرون بشكل أفضل في دوائر أصغر من المجموعات الكبيرة، فقد تكون لعبة الشطرنج رياضة مثالية لتجربتها.

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة