مترو الأنفاق يستعد لضم 6 محطات جديدة للخدمة.. المحطات تقع بشوارع السودان والمطار والبوهى والقومية بالجيزة.. وتربط مع الطريق الدائرى ومحور الضبعة.. وتخدم مناطق كثيفة السكان وتحل أزمة الازدحام.. صور

الجمعة، 29 ديسمبر 2023 01:00 ص
مترو الأنفاق يستعد لضم 6 محطات جديدة للخدمة.. المحطات تقع بشوارع السودان والمطار والبوهى والقومية بالجيزة.. وتربط مع الطريق الدائرى ومحور الضبعة.. وتخدم مناطق كثيفة السكان وتحل أزمة الازدحام.. صور محطة الطريق الدائرى
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات قليلة وتنضم 6 محطات مترو جديدة بالمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، للخدمة، لتغير مسار المواصلات اليومية لآلاف من المواطنين، خاصة أن الخط الثالث للمترو يربط شبكات المترو بالكامل كما يربط مع القطار الكهربائى الخفيف وخطى مونوريل شرق وغرب النيل بالإضافة إلى الربط مع الجامعات بالقاهرة الكبرى مما يتيح خدمة شريعة عريضة من الجمهور. 
 
ورصد اليوم السابع ، أعمال التشطيبات النهائية، بمحطات السودان وامبابة والبوهى والقومية والطريق الدائري ومحور روض الفرج، والشوارع المحيطة بها، استعدادا لافتتاحها واستقبال الجمهور. 
 
كما تم تجديد الشوارع المار بها المترو ورصفها بعد ازالة الإشغالات والتعديات على الطريق مع تنفيذ أعمال توسعة ببعض الشوارع بالتنسيق مع محافظة الجيزة، و تم ازالة عدد من الانشاءات بشارع البوهى لتوسعة الشارع وذلك فى المسافة من بداية شارع البوهى وتقاطعه مع شارع المطار، حتى تقاطعه مع شارع القومية العربية، وتم الانتهاء من رصفه وانشاء أرصفة على جانبى الشارع وجزيرة وسطى وعمل دورانات لتنظيم حركة المرور به، واعادة الحركة المرورية بتلك الشوارع بعد رفع الحواجز الخاصة بالمترو.
 
وتعمل وزارة النقل على ضم 6 محطات مترو جديدة خلال أيام، وتخدم هذه المحطات عدة مناطق من أكثر المناطق كثافة سكانية في محافظة الجيزة، وتعمل محطات "السودان وإمبابة والبوهى، والقومية العربية، والطريق الدائري، ومحور روض الفرج"، الآن بدون جمهور ضمن التشغيل التجريبي الذى بدأ منذ شهور.
 
وأول محطة بهذه المرحلة تقع عند محكمة الجيزة الإبتدائية وهى محطة مترو السودان موجودة في بداية شارع السودان، كما ان محطة مترو السودان ستخدم سكان المناطق المجاورة لشارع السودان والمترددين على محكمة الأسرة ومحكمة الجيزة الإبتدائية.
 
ومحطة إمبابة هى ثانى محطة بالمرحلة، وتقع بشارع المطار عند مزلقان قطار الصوامع وتخدم سكان شارع المطار والمناطق المحيطة ومنطقة عزبة الصعايدة بإمبابة.
 
وتقع محطة البوهى، فى شارع البوهى، وهى تخدم سكان المنطقة المحيطة بالكامل، وتقاطع شارع البوهى مع القومية، اما محطة مترو القومية تقع فى امتداد شارع القومية فى المنتصف وتخدم منطقة القومية العربية.
 
اما محطة مترو الدائرى تقع أعلى الطريق الدائرى في التقاطع مع شارع القومية، وتربط محطة مترو الدائرى مع الأتوبيس الترددى، وتخدم قطاع كبير من سكان القاهرة الكبرى المستخدمين للطريق الدائري.
 
وينتهى المترو بمحطة محور روض الفرج، والتى تتقاطع مع المحور وتخدم مستخدمى المحور، وسكان مناطق الجبل الأحمر وأوسيم وهى الأقرب لمنشأة القناطر بالجيزة وعدد من المناطق الأخرى.
 
ويبلغ طول هذا الجزء 6.6 كم من محطة الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج، ويوجد جزء آخر يجرى تشطيبه لافتتاحه قريبا بطول 7.1 كم من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهرة وتشمل 5 محطات 3 محطـات نفقيـة (التوفيقية – وادي النيل – جامعة الـدول) ومحطة علوية (جامعـة القاهرة) ومحطة سطحية (بولاق الدكرور). 
 
محطة الطريق الدائري
محطة الطريق الدائري

محطه البوهي
محطه البوهي

محطه السودان
محطه السودان

محطه امبابه
محطه امبابه
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة