أكرم القصاص - علا الشافعي

8 أخطاء صغيرة قد تفسد مظهرك.. اعرفى إزاي تتجنبيها وتمتعى بإطلالة مثالية

الأحد، 24 ديسمبر 2023 07:00 م
8 أخطاء صغيرة قد تفسد مظهرك.. اعرفى إزاي تتجنبيها وتمتعى بإطلالة مثالية أخطاء في تنسيق الأزياء
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مظهرنا له تأثير كبير على شعورنا بالثقة، فعندما نشعر بأننا نبدو جيدين فإننا نشعر بمزيدٍ من الثقة والإيجابية، ولكن أحيانًا بعض الأخطاء الصغيرة يمكن أن تفسد مظهرنا وتجعلنا نشعر بعدم الثقة، رغم أن هذه الأخطاء يمكن تجنبها بأقل مجهود، وذلك من خلال اتباع بعض النصائح البسيطة، يوضح موقع "brightside" عدد منها: 

طول بنطالك

ينصح بأخذ الاعتبار طول البنطلون، وفقًا لأسلوبك الشخصي وخياراتك فى الأحذية، إذا كنت تحبين ارتداء الكعب العالي يجب أن يكون طول البنطلون مناسبًا حتى يتوقف قليلًا فوق الأرض، وإذا كانت الأحذية الرياضية هى خيارك المفضل فيجب أن يكون طول البنطلون مناسبًا ليكون متناسقًا مع خط الحذاء.

عدم مطابقة كريم الأساس مع رقبتك

إذا كنت قد أمضيت وقتًا في وضع مكياجك، ثم أدركت بعد فوات الأوان أن لون وجهك لا يتناسب مع رقبتك، فأنت لست وحدك، لذا يوصى بمطابقة لون أساس المكياج مع لون الرقبة والجسم. يجب توزيع الأساس بشكل متساوٍ على الجسم بأكمله من الوجه إلى الرقبة وحتى أسفل الفك.

ارتداء المطبوعات العملاقة

يفضل تجنب ارتداء الطبعات الكبيرة والمبالغ فيها، حيث تجعل الشخص يبدو أكبر حجمًا وتعمل على جذب الانتباه بشكل سلبي. يمكن تجربة ارتداء قطعة واحدة تحمل طبعة صغيرة ومناسبة مع الحفاظ على الباقي بألوان كلاسيكية ومحايدة.

ارتداء ملابس لا تمثلك

تعبر الملابس عن شخصيتك، لذلك لا تشعري بالارتياح عند ارتداء ملابس لا ترتديها في العادة، إذا كنتِتريدي الاختلاف يمكنك اللعب بالألوان والأنماط والأطوال مع الاحتفاظ باسلوبك.

عدم تقبل شكلك

من الأمور الهامة لاختيار الزي المناسب هي مراعاة شكل جسمك. يجب أن تسلط الملابس الصحيحة الضوء على شكل جسمك وتبرز مميزاتك. اختيار الملابس التي تناسب شكل جسمك يساعدك على الاستفادة القصوى من خزانتك.

 عدم ارتداء الملابس المناسبة لعمرك

يتغير ما يلائمنا من الملابس مع مرور الوقت، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك الاستمرار في الظهور بمظهر رائع مع تقدمك في العمر . إذا لم تكن متأكدًا حقًا مما هو مناسب لك، فيمكن الالتزام بارتداء الملابس الكلاسيكية، لأنها تبدو أفضل مع مرور الوقت.

 اختيار نظارة  لا تناسب شكل وجهك

شكل وجهك مهم أيضاً مثل شكل جسمك، لذلك عند شراء النظارات تعرفي على شكل وجهك إذا كان مربع أو بيضاوي واختاري النظارة التي تناسب كل شكل.

عدم ارتداء ملابس تعبر عن شخصيتك الفريدة: 

تؤثر طريقة ارتدائنا للملابس على شعورنا وكيفية تعبيرنا عن شخصيتنا. من المهم ارتداء ملابس تعكس أسلوبنا الشخصي وتجعلنا نشعر بالراحة والثقة. يمكن تجربة اللعب بالألوان والأنماط دون التخلي عن أسلوبك الشخصي.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة