غارات إسرائيلية على منطقة الخردلى جنوب لبنان.. وليفربول يواجه آرسنال "فيديو"

السبت، 23 ديسمبر 2023 12:00 م
غارات إسرائيلية على منطقة الخردلى جنوب لبنان.. وليفربول يواجه آرسنال "فيديو" قوات الاحتلال الاسرائيلى
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم سارة إسماعيل، حول أبرز وأهم الأخبار على الساحة إقليميا ودوليا، ونبدأ بمستجدات الأوضاع في قطاع غزة والمناطق المجاورة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، حيث تجددت الغارات الإسرائيلية على منطقة الخردلي جنوبي لبنان، وتستدف  قوات الاحتلال الجانب الشرقي من قطاع غزة بضربات مكثفة، وسقط عشرات الشهداء والمصابين في جنوب القطاع جراء القصف. العنيف، وعاودت مدفعية الاحتلال قصف جنوب شرقي دير البلح وسط قطاع غزة.

فيما يُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، لليوم الثامن والسبعين على التوالي، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمُهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، وذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 20 ألف شهيد وأكثر من 53 ألف جريح منذ السابع من أكتوبر الماضي، وحسب الإحصاءات الفلسطينية، لا يزال هناك 6700 مفقود تحت الأنقاض، فضلًا عن تدمير 70% من الوحدات السكنية في غزة.

من ناحية أخرى، ونقلا عن إعلام إسرائيلي: فهناك مساع لإخراج الكنيست لعطلة مبكرة بهدف تجنب التصويت على حجب الثقة عن نتنياهو وحكومته على خلفية الحرب في غزة.

وأفاد أيضا أن الجيش لم يحقق أهداف حربه على غزة ولا يزال بعيدا.

وسقط قتلى ومصابون في صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية داخل القطاع.

واندلعت اشتباكات متواصلة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في جباليا شمالي قطاع غزة.

 ورياضيا.. تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في تمام السابعة والنصف مساء إلى ملعب " أنفيلد " لمتابعة المباراة المرتقبة التي تجمع ليفربول ضد آرسنال في قمة الجولة الـ 18 لمنافسات مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل فريق أرسنال المركز الأول فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد تسع وثلاثين نقطة، بينما يحتل ليفربول المركز الثاني برصيد ثمان وثلاثين نقطة.

وازداد صراع المقدمة اشتعالا بعدما استغل آرسنال تعثُر ليفربول، بالتعادل السلبي مع ضيفه مانشستر يونايتد، لينقضَّ على القمة.

ويرغب ليفربول في عودة انتصاراته على آرسنال، بعدما عجز عن تحقيق ذلك في الموسم الماضي، الذي شهد خسارته بهدفين مقابل ثلاثة، قبل أن يتعادلا في أنفيلد، وقبل مواجهتي الموسم الماضي، كان ليفربول يملُك اليد العليا دائما ضد آرسنال بعد ما هزمه في آخر أربع مواجهات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة