حياة كريمة بالغربية.. الانتهاء من تشطيب مجمع الخدمات الزراعى بقرية سنباط.. الأهالى: يخدم قطاعا كبيرا من الزراعيين بالمجلس القروى.. ويؤكدون: نشتهر بزراعات عديدة تحتاج لمتابعات إرشادية كالأرز والقمح والذرة.. صور

السبت، 16 ديسمبر 2023 11:40 ص
حياة كريمة بالغربية.. الانتهاء من تشطيب مجمع الخدمات الزراعى بقرية سنباط.. الأهالى: يخدم قطاعا كبيرا من الزراعيين بالمجلس القروى.. ويؤكدون: نشتهر بزراعات عديدة تحتاج لمتابعات إرشادية كالأرز والقمح والذرة.. صور الانتهاء من تشطيب مجمع الخدمات الزراعي بسنباط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروعات كثيرة تم الانتهاء منها ضمن مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، سواء كانت خدمية أو مشروعات عامة ليتمتع بها الآلاف من المواطنين داخل تلك القرى، وذلك بعدما ظلوا مهمشين لسنوات طويلة يعانون من نقص في تلك الخدمات، ومن أهم الخدمات المجمع الزراعي والذي سيخدم قطاعا كبيرا من المزارعين بالمجلس القروي.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتى في محافظة الغربية، الانتهاء من مشروع إنشاء وتشطيب وفرش مجمع الخدمات الزراعي البيطري، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التي تتم داخل 54 قرية 88 تابعا لها، كمرحلة أولى داخل المحافظة، والتي تم اختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليارات جنيه.

وفي هذا الصدد، قال توفيق عطية أحد الأهالي، إن قرية سنباط من أهم وأكبر القرى التي بها مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية بمركز زفتى، والتي تشتهر بزراعة العديد من الزراعات منها "الأرز، القمح، الذرة" وغيرها، والتي تحتاج إلى إرشادات زراعية ومتابعات مستمرة طول العام، والتي كنا نعاني من نقصها نظراً لبعد المسافة بين القرية والإدارة الزراعية بالمدينة.

 

وأضاف: حلمنا وطالبنا لسنوات طويلة لتوفير مبني زراعي بالقرية يخدم المزارعين ويتابع الثروة الزراعية، حتي أن جاءت مبادرة حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وحققت أحلامنا أنشأت مجمع خدمات زراعي علي أعلي مستوي، يتوافر به كافة الإمكانيات والأجهزة الحديثة، وذلك لمتابعة تلك الزراعات والحفاظ عليها وتنميتها.

ومن جانبه، أوضح محافظ الغربية، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

يذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و (88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

 

الإنتهاء من تشطيب مجمع الخدمات الزراعي بسنباط
الإنتهاء من تشطيب مجمع الخدمات الزراعي بسنباط

 

المجمع من الخارج
المجمع من الخارج

 

صيدلية الوحدة البيطرية
صيدلية الوحدة البيطرية

 

مجمع الخدمات من الداخل
مجمع الخدمات من الداخل

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة