أيادى الأبناء تبنى الأوطان ومشروعات لا تتوقف بالصعيد.. التحالف الوطنى: تسليم أكبر عدد من مراكب الصيد لمساعدة الصيادين بقنا.. تنظيم قوافل للتبرع بالدم لصالح أبناء غزة.. وتسليم 61 مشروعا للأسر الأكثر احتياجا

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 09:00 ص
أيادى الأبناء تبنى الأوطان ومشروعات لا تتوقف بالصعيد.. التحالف الوطنى: تسليم أكبر عدد من مراكب الصيد لمساعدة الصيادين بقنا.. تنظيم قوافل للتبرع بالدم لصالح أبناء غزة.. وتسليم 61 مشروعا للأسر الأكثر احتياجا تسليم مراكب الصيد
قنا - صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبنى الأوطان بسواعد أبنائها ووقوفهم جنبًا إلى جنب لتقديم يد العون وهو ما يقوم به التحالف الوطنى للعمل الأهلي والذى يجمع أكثر من 34 كيانا تنمويا وخدميا لخدمة أبناء المحافظات وتقديم المساعدات إلى من يحتاجها، فهنا فى محافظة قنا أصبحت أعمال التحالف وواقع ملموس يشهده أهالى المحافظة، كما ضم العديد من الكوادر والشباب الراغبين فى تحقيق الرقى والتقدم لمجتمعاتهم، ففى قلب المدينة ستجد حملات التبرع بالدم والقوافل التنموية وتقديم مساعدات ومشروعات للأسر، وكذلك إقامة قوافل طبية مختلفة التخصصات فى القرى وتقديم مشروعات منها مراكب صيد للصيادين من مختلف أنحاء المحافظة.

 

ويتنشر التحالف الوطنى فى 27 محافظة منها المناطق الحدودية، كما يصل التحالف إلى كافة مستويات التنظيم الإدارى، من خلال أكثر من 325 مقر وفرع مملوكة لمؤسساته، وأكثر من 1200 مدرسة مجتمعية فى 11 محافظة، و5688 نقطة تخزين على مستوى الجمهورية من خلال الجمعيات القاعدية، و30 ألف جمعية قاعدية قامت بتقنين أوضاعها، وهو تجربة وطنية تريد تجميع الجهود التطوعية والأهلية تحت مظلة واحدة من أجل تعظيم الأثر، وهو ما استفادت منه محافظة قنا بشكل مباشر من خلال المبادرات التى نفذت على أرض الواقع.

 

وشهدت محافظة قنا مؤخرًا تسليم 100 مركب صيد لصغار الصيادين بالمحافظة مقدمه من جهات شريكة للتحالف الوطنى، وتلك المراكب مجهزة للصيادين من مختلف مراكز ومدن المحافظة، من الذين لا يمتلكون مراكب ولديهم سابق خبرة فى مجال العمل بحرفة الصيد، ويعتمدون عليها كمصدر دخل رئيسى، كما تم توفير 200 فرصة عمل جديدة، ما بين أعمال الصيد والبيع، خاصة وأن المبادرة تحرص على توفير برنامج تدريبى للصيادين، فضلا عن توفير الأدوات التى يحتاج إليها للقيام بعمله مع مراعاة كافة القواعد الخاصة بالصيد مثل تجنب عمليات الصيد الجائر أو استخدام وسائل تضر بالحياة والثروة السمكية بنهر النيل.

 

ونظم التحالف الوطنى بقنا عن طريق مؤسسة صناع الخير للتنمية عدد كبير من الخدمات التنموية المستدامة داخل محافظة قنا لعل أبرزها تنظيم سلاسل قوافل عنيك فى عنينا للحد من مسببات العمى، استفاد منها أكثر من 30 ألف مواطن بالقرى الأكثر احتياجا، فضلا عن تنفيذ مبادرة لمصر أطفال مصر مستقبل مصر والتى من خلالها نجحت المؤسسة بالتعاون فى إجراء أول مسح طبى شامل لطلاب مدارس مركزى الوقف وقوص، وكذا تنفذ كافة التدخلات الطبية المطلوبة من توزيع أدوية وإجراء عمليات جراحية وتوزيع نظارات طبية للأسر الأولى بالرعاية.

 

ونظم التحالف الوطنى للعمل التنموى بمحافظة قنا، اليوم، حملة للتبرع بالدم وذلك لصالح الجرحى والمصابين من أبناء غزة، شارك فيها عدد كبير من أبناء محافظة قنا.

 

وأوضح محمود الكلحى، عضو التحالف الوطنى بقنا، أن التحالف ينظم تلك الفعالية لصالح الأشقاء فى غزة للتبرع بالدم للمصابين والجرحى هناك وهو أقل ما يقدم لأهالى غزة من أبناء محافظة قنا، مؤكدا أن الإقبال كثيف من مختلف الفئات.

 

كما سلم التحالف الوطنى عددا من الأجهزة المنزلية لـ20 من الأمهات المثاليات بالمحافظة مقدمة، كما سلم عدد من المشروعات بلغت 61 مشروعا، ضمن فعاليات بروتوكول التعاون المُوقع مع مؤسسة حياة كريمة، لتنفيذ 2000 مشروع فى مجال التمكين الاقتصادى فى مختلف محافظات الجمهورية، لتقديم الدعم للحالات غير القادرة اقتصاديا ومستحقة للدعم وتمكينهم من خلال مشاريع إنتاجية، ضمن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، وضرورة مد جسور التعاون مع منظمات المجتمع المدنى لتقديم الدعم اللازم للفئات الأولى بالرعاية بجميع محافظات الجمهورية.

 
تسليم أجهزة كهربائية لأمهات مثاليات
تسليم أجهزة كهربائية لأمهات مثاليات

تسليم صغار الصيادين مراكب صيد
تسليم صغار الصيادين مراكب صيد

تسليم مراكب الصيد
تسليم مراكب الصيد

حملة التبرع بالدم
حملة التبرع بالدم

قافلة عيون التحالف الوطني بقنا
قافلة عيون التحالف الوطني بقنا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة