رئيس جامعة الأقصر يبحث مع وفد صينى تطوير منظومة خدمات التحول الرقمى.. صور

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 03:00 م
رئيس جامعة الأقصر يبحث مع وفد صينى تطوير منظومة خدمات التحول الرقمى.. صور الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث الدكتور حمدى محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، مع وفد مركز تكنولوجيا التعليم وتطوير الموارد التابع لوزارة التربية التعليم الصينية، إمكانية التعاون على مستوى تطوير منظومة خدمات التحول الرقمى والتعليم الإلكترونى التى تقدمها جامعة الأقصر للطلاب، وذلك بحضور الدكتور أحمد حمدى، مدير مكتب التعاون الدولى والعلاقات الخارجية بجامعة الأقصر.

وضم الوفد الصينى يانغ فى، نائب مدير مركز تكنولوجيا التعليم وتطوير الموارد، وهوانغ شوقوانغ، رئيس إدارة تخصصات التعليم قبل الجامعى، وشو لين، كبير محررى إدارة التطوير والتخطيط والبحث العلمى بالمركز، وتسى ناو، رئيس إدارة الشئون الإدارية بالمركز، وعدد من المسؤولين الآخرين.

وقال رئيس جامعة الأقصر، إن هذا اللقاء يأتى فى ضوء حرص جامعة الأقصر على تعميق دورها الدولى ومواصلة عقد شراكات ودرجات علمية مزدوجة مع الجامعات العالمية المرموقة، مشيرًا إلى أن النقاش مع الوفد الصينى تركز حول التدريب والتأهيل فى مجال تكنولوجيا المعلومات، مع إمكانية التعاون فى إنشاء البنية التحتية للمعامل والداتا سنتر بمقر الجامعة الجديد بمدينة طيبة الجديدة.

فيما وقعت جامعة الأقصر وشركة جيمناى أفريقيا مذكرة تفاهم تهدف إلى خلق إطار للتعاون بينهم لدعم الطلبة والشباب وإثراء بيئة ريادة الأعمال وتحقيق أهداف التنمية المستدامة فى مجال المعرفة والابتكار بمحافظة الأقصر، حيث قام الدكتور حمدى حسين رئيس جامعة الأقصر، والمهندس عدلى توما الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة جيمناى افريقيا بتوقيع المذكرة بحضور ممثلين عن الجامعة والشركة.

وتهدف المذكرة إلى التعاون المشترك بين الطرفين، وذلك من خلال تقديم استشارات لإدارة المشروعات، دعم وتشبيك مع برامج تمويل، تقديم تدريبات متخصصة، إطلاق مسابقات وغيرها من الأنشطة. على أن يكون التعاون بين الجامعة والشركة عن طريق الاستعانة بالكوادر والخبرات الموجودة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأقصر فى البرامج المختلفة التى تقدمها جيمناى والتعاون سويا فى نشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار والمشاركة فى المؤتمرات والأحداث والمسابقات المقامة من الطرفان داخل الجامعة لتعزيز استفادة رواد الأعمال من الخدمات والبرامج المقدمة من الشركة مثل برامج الاحتضان والبرامج التنموية لرفع كفاءة الشركات الناشئة فى القطاعات المختلفة وتطوير بيئة ريادة الأعمال فى محافظة الأقصر.

لقاء رئيس جامعة الأقصر مع الوفد الصيني

 

لقاء رئيس جامعة الأقصر مع الوفد الصيني

 

لقاء قيادات الجامعة مع الوفد الصيني
لقاء قيادات الجامعة مع الوفد الصيني

 

لقاء وفد صيني تطوير منظومة خدمات التحول الرقمي والتعليم الإلكتروني
لقاء وفد صيني تطوير منظومة خدمات التحول الرقمي والتعليم الإلكتروني

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة