عاصفة كيران تثير الفوضى فى أوروبا.. مصرع 7 أشخاص وانقطاع التيار الكهربائى وإغلاق المدارس.. فرنسا الأكثر تضرراً مع نزوح أكثر من 1000 شخص .. إلغاء الرحلات الجوية فى هولندا وإسبانيا.. ودول تعلن الطوارئ.. فيديو

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 12:00 م
عاصفة كيران تثير الفوضى فى أوروبا.. مصرع 7 أشخاص وانقطاع التيار الكهربائى وإغلاق المدارس.. فرنسا الأكثر تضرراً مع نزوح أكثر من 1000 شخص .. إلغاء الرحلات الجوية فى هولندا وإسبانيا.. ودول تعلن الطوارئ.. فيديو العاصفة كيران
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبقت العاصفة كيران معظم أنحاء أوروبا الغربية في حالة تأهب، حيث تسببت أمطارها الغزيرة ورياحها في مصرع 7 أشخاص - في فرنسا وإسبانيا وبلجيكا وألمانيا وهولندا، وتؤثر الفيضانات الشديدة أيضًا على أيرلندا الشمالية وجنوب المملكة المتحدة، بينما أعلنت بلجيكا وهولندا حالة تأهب وطنية.

العاصفة فى اوروبا
العاصفة فى اوروبا

وأشارت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية إلى أن العاصفة أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي وفوضى في النقل الجوي والسكك الحديدية في جميع أنحاء المنطقة.

ولقي ما لا يقل عن 7 أشخاص حتفهم بسبب الأمطار والرياح القوية، التي بلغت سرعتها حوالي 200 كيلومتر في الساعة، الناتجة عن عاصفة كيران أثناء مرورها عبر أوروبا، ولقت امرأة مصرعها في مدريد عندما سقطت شجرة عليها وفى فرنسا توفى سائق شاحنة أيضا بعد سقوط شجرة على سيارته.

وتم تسجيل حالتي وفاة أخريين، في مدينة غينت البلجيكية شمال غربي البلاد، حيث توفيت طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات وامرأة بسبب سقوط الأشجار.

وفي ألمانيا، أفادت الشرطة أن امرأة تبلغ من العمر 46 عاما توفيت أيضا جراء سقوط شجرة في جبال هارتس شمالى البلاد، وتوفي رجل في بلدة فينراى بهولندا في نفس الظروف.

العاصفة كيران 2
العاصفة كيران 2

 

وقالت شركة يوروستار، التي تشغل القطارات بين هولندا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، إن حركة المرور "قد تتأثر" وأوصت بتأجيل الرحلات. وألغت عدة مطارات مئات الرحلات الجوية، انتظارا لتطور الأحوال الجوية.

وأوضح خبراء من وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية (Aemet) أن قوة هذه العاصفة ترجع إلى التولد الدائرى المتفجر، وهي ظاهرة تحدث عندما يشتد نظام الضغط المنخفض بسرعة غير عادية.

فرنسا الأكثر تضرراً من إعصار كيران

حتى يوم الخميس 2 نوفمبر، تعد فرنسا الدولة الأكثر تضررا من العاصفة، التي تسببت أثناء مرورها شمال غرب الإقليم في مقتل شخصين وإصابة 16 على الأقل، من بينهم سبعة من رجال الإطفاء، وتسببت في نزوح أكثر من 1000 شخص من المناطق المعرضة للخطر.

العاصفة كيران 3
العاصفة كيران 3

 

وتعرض الساحل الشمالي الغربي لفرنسا لعواصف قوية، مع رياح وصلت سرعتها إلى 207 كم / ساعة في بوانت دي راز، في مقاطعة بريتون في فينيستير.

وأكد وزير الداخلية جيرالد دارمانين لراديو "فرانس إنفو" أن سائق شاحنة توفي في منطقة أيسن شمال باريس عندما سقطت شجرة على شاحنته.

وهناك أكثر من 1.2 مليون منزل بدون كهرباء، معظمها في منطقة بريتاني، وتم إجلاء 1315 شخصًا وتعطلت وسائل النقل.

نظرًا لتوقعات تقدم العاصفة إلى الداخل، تم وضع حوالي ثلاثين مقاطعة فرنسية في "حالة التأهب البرتقالي" بسبب الظروف الجوية الخطيرة، ويُحظر على الشاحنات التنقل في جميع أنحاء منطقة بريتاني وأغلقت خمس مناطق في الشمال الغربي خدمة القطارات الإقليمية (بريتاني ونورماندي وأوت دو فرانس ووادي سنتر لوار وباي دو لا لوار).

ويتوقع في بعض مناطق المحيط الأطلسي ارتفاع الأمواج بين 8 و10 أمتار وفي باريس تحذير من "رياح عنيفة".

وكانت الحكومة أعلنت  أنه سيتم انقطاع الخدمات في العديد من المطارات وعلى خطوط القطارات. اعتبارًا من يوم الخميس، ظلت 10٪ من القطارات عالية السرعة مغلقة.

المملكة المتحدة: إلغاء إغلاق المدارس وإلغاء الرحلات الجوية

وفى المملكة المتحدة ،ضربت موجات كبيرة ناجمة عن رياح كيران الساحل في كورنوال، جنوب إنجلترا ، حيث ظلت مئات المدارس مغلقة وانقطعت الكهرباء عن 7000 منزل بسبب الأمطار.

عاصفة سياران فى اوروبا
عاصفة كيران فى اوروبا

 

كما علقت إنجلترا أيضًا النقل بالسكك الحديدية، وتم إجلاء العديد من السكان من الجزيرة، ولا تزال مئات المدارس الأخرى مغلقة في ساوثهامبتون، على جزيرة وايت، في شرق ساسكس ودورست، في جنوب إنجلترا.

تحذيرات في بلجيكا وهولندا

وفي بلجيكا، حيث أدت العاصفة إلى مقتل شخصين على الأقل وإصابة آخر بجروح خطيرة، تم وضع البلاد في حالة تأهب أصفر بسبب الرياح القوية، التي وصلت سرعتها في تلك المنطقة إلى 112 كيلومترًا في الساعة.

وألغت الشركة الوطنية البلجيكية SNCB حركة القطارات إلى الساحل وحذر مطار بروكسل من التأخير في بعض الرحلات.

ونصحت الحكومة أيضًا بتجنب الذهاب إلى المتنزهات أو المقابر أو الغابات أو حدائق الحيوان، وبالضبط، فإن حالة الوفاة المسجلة في بلجيكا حدثت في حديقة بمدينة جينت شمال غرب البلاد.

فوضى فى اوروبا
فوضى فى اوروبا

 

وفي هولندا، حيث تم الإبلاغ أيضًا عن وفاة شخص، تم إعلان حالة تأهب برتقالية في مقاطعة زيلاند المتاخمة لبلجيكا وجنوب وشمال هولندا ومنطقة بحر فادن شمالًا.

وألغى مطار شيفول بأمستردام "مئات الرحلات الجوية" المقررة اليوم نتيجة وصول كيران.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة