همهمة غامضة تُبقى سكان البلدة الأيرلندية مستيقظين أثناء الليل

الأحد، 26 نوفمبر 2023 04:07 م
همهمة غامضة تُبقى سكان البلدة الأيرلندية مستيقظين أثناء الليل القرية الأيرلندية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى سكان بلدة أوماغ الصغيرة فى أيرلندا الشمالية، من صوت طنين غامض يمكن سماعه ليلاً ويعطل نومهم، ففى الأسابيع الأخيرة، حاول مجلس مقاطعة أوماغ تحديد مصدر الضجيج الليلى الذى اشتكى منه العديد من السكان من جميع أنحاء البلدة الصغيرة فى أيرلندا الشمالية، لسوء الحظ، كل جهودهم حتى الآن انتهت بالفشل، ولم يترك لهم أى خيار آخر سوى استدعاء خبراء أكفاء لحل اللغز.

القرية الأيرلندية
القرية الأيرلندية

الصوت يصفه الناس عادة بأنه طنين أو همهمة مستمرة تختلف عن صوت المركبات المارة ولا يمكن سماعها إلا فى وقت متأخر من الليل، عادة 4عند منتصف الليل وبينما اعتاد البعض على ذلك، يدعى آخرون أنه يتعارض مع نومهم ليلاً ويطالبون بعمل شيء حيال ذلك.

وقال متحدث باسم المجلس لـ بى بى سى: "يحقق الضباط حاليًا فى استخدام معدات متخصصة، أو شراء شركة متخصصة، للمساعدة فى الكشف عن مصدر الضوضاء.. ونظرًا للمساحة الواسعة التى تم الإبلاغ عن الصوت فيها، فمن الصعب تحديد المصدر المصادر الدقيق."

تتراوح بعض النظريات التى يتم طرحها حول مصدر الطنين الغامض من آلات المزرعة أو المصانع إلى الصحون الطائرة، لسوء الحظ، ليس لدى السلطات المحلية الكثير لتفعله حتى الآن ولهذا السبب تخطط لجلب خبراء أقوياء.

وصف أحد الرجال الصوت قائلاً: "إنه مثل ضجيج اهتزازى، بصوت عالٍ للغاية فى الليل، حوالى 12 أو 1 كل ليلة".

ومن المثير للاهتمام أن أوماغ ليس المكان الوحيد الذى يعانى من صوت غامض، فلسنوات عديدة، تتأثر قرية هولمفيلد الإنجليزية بالضوضاء الغامضة التى أصبحت تعرف باسم هولمفيلد هوم، وحدثت ظاهرة مماثلة فى وندسور، وهى مدينة كندية قريبة من ديترويت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة