فيفا يبدأ إجراءات تأديبية بعد أحداث شغب مباراة البرازيل والأرجنتين

الجمعة، 24 نوفمبر 2023 10:52 م
فيفا يبدأ إجراءات تأديبية بعد أحداث شغب مباراة البرازيل والأرجنتين أحداث شغب بين جماهير الأرجنتين والبرازيل
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة، عن فتح إجراءات تأديبية بحق الاتحادين البرازيلي والأرجنتيني، على خلفية الأحداث التى شهدتها مواجهة المنتخبين فجر الأربعاء الماضي، فى تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026. 

وأدت المواجهات بين أنصار المنتخبين في المدرجات وتدخل الشرطة، إلى تأخير انطلاق المباراة 30 دقيقة وتوجه لاعبو الأرجنتين إلى غرف الملابس بعد عزف النشيد الوطني للبلدين، قبل أن يعود المنتخب الأرجنتينى مرة أخرى، إلى أرضية المستطيل الأخضر بعد أن هدأت الأمور في المدرجات، وخرج المنتخب فائزا بهدف نظيف سجله مدافعه نيكولاس أوتاميندي منتصف الشوط الثاني، ملحقا بالبرازيل أول خسارة على أرضها في تاريخ تصفيات كأس العالم.

وأصدر الفيفا بيانا رسميا، قائلا: "يمكن للفيفا أن يؤكد أن لجنته التأديبية بدأت إجراءات ضد الاتحادين البرازيلي والأرجنتيني لكرة القدم".

وتواجه البرازيل عقوبات بسبب "الانتهاكات المحتملة للمادة 17" من قانون الانضباط الخاص بفيفا، المتعلق بالنظام والأمن في المباريات.

كما تواجه الأرجنتين التي ألحقت الخسارة الأولى بالبرازيل على أرضها في تصفيات مؤهلة إلى كأس العالم على الإطلاق، عقوبات إزعاج الجماهيروتأخر انطلاق المباراة. 

ومن الممكن أن يتعرض البلدان لغرامات مالية بالإضافة إلى خوض مباريات دولية على أرضهما مع إغلاق جزئي أو كلي لملعبيهما، وهما العقوبتان الأكثر شيوعا.

ويتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والخسارة في لقاء 1 وتسجيل 8 أهداف وتلقى 2.

بينما يتواجد منتخب البرازيل في المركز السادس بجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء 1 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 8 أهداف وتلقى 7.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة