الأرجنتين تحقق أرقامًا تاريخية فى ليلة إسقاط البرازيل بـ الماركانا

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 11:36 ص
الأرجنتين تحقق أرقامًا تاريخية فى ليلة إسقاط البرازيل بـ الماركانا الأرجنتين والبرازيل
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق منتخب الأرجنتين فوزًا ثمينًا  على حساب مضيفه البرازيل بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما فجر الأربعاء على ملعب استاد ماراكانا، ضمن منافسات الجولة السادسة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

البرازيل ضد الأرجنتين
 

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب نيكولاس أوتاميندي في الدقيقة 63 من عمر اللقاء بواسطة رأسية رائعة حولها في مرمى أليسون بيكر.

حقق الأرجنتين بطل العالم أرقاما قياسية وتاريخية بالجملة ، حيث أوضحت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، إن منتخب التانجو هو أول فريق يسقط البرازيل على أرضها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بعد 64 مباراة متتالية بدون خسارة (51 فوزا و13 تعادلا)

الأرجنتين ضد البرازيل
 

وأضافت أوبتا ، أنه لم يحدث منذ 14 عاما أن نجح فريق في منع منتخب البرازيل من التسجيل على أرضه في تصفيات أمريكا الجنوبية (0-0 ضد فنزويلا في عام 2009).

منتخب الأرجنتين

أيضا بات منتخب الأرجنتين، هو الفريق الثاني عبر التاريخ الذي لا يستقبل أهدافا من البرازيل في 4 مباريات متتالية (فاز 3 وتعادل 1)، جميعها تحت قيادة ليونيل سكالوني، وذلك بعد منتخب المكسيك ما بين عامي 2001 و2003 (3 فوز وتعادل)

وكذلك حقق منتخب الأرجنتين ثالث فوز على التوالي أمام البرازيل ، على ملعب ماراكانا، وجميعها بنفس النتيجة (1-0)، الأول كان في مباراة ودية عام 1998، والثاني كان في نهائي كوبا أمريكا 2021، والثالث كان في تصفيات مونديال 2026.

أرقام الأرجنتين
 

كما تمكن منتخب الأرجنتين من الخروج بشباك نظيفة في 3 مباريات متتالية بتصفيات أمريكا الجنوبية، لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز على بوليفيا (3-0) وبيرو (2-0) والبرازيل (1-0) .

وارتكب منتخب البرازيل 26 خطأ أمام الأرجنتين، وهو رقم قياسي للبرازيليين في مباراة بتصفيات أمريكا الجنوبية في النسخ الثلاث الأخيرة.

الأرجنتين تتصدر المجموعة
 

بهذه النتيجة يتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والخسارة في لقاء 1 وتسجيل 8 أهداف وتلقى 2.

بينما يتواجد منتخب البرازيل في المركز السادس بجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء 1 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 8 أهداف وتلقى 7










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة