منتخب الأرجنتين يواصل صدارة ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 05:30 ص
منتخب الأرجنتين يواصل صدارة ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال البرازيل ضد الأرجنتين
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل منتخب الأرجنتين هيمنته على صدارة ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بعد حسمه لقمة البرازيل بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت فجر الأربعاء على ملعب استاد ماراكانا، ضمن منافسات الجولة السادسة للتصفيات المؤهلة للمونديال الذي تستضيفه الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية

يتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والخسارة في لقاء 1 وتسجيل 8 أهداف وتلقى 2.

وتواجد منتخب أوروجواي في المركز الثاني بجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم برصيد 13 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 1 وخسارة مثله وتسجيل 13 هدفًا وتلقي 5.

فيما حل منتخب كولومبيا في المركز الثالث بجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مثلهم والحفاظ على سجله خالي من الهزائم، وتسجيل 6 أهداف وتلقي 3.

بينما يتواجد منتخب البرازيل في المركز السادس بجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء 1 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 8 أهداف وتلقى 7.

وحل منتخب بوليفيا في المركز التاسع وقبل الأخير في التصفيات اللاتينية المؤهلة للمونديال برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وحيد و5 خسائر وتسجيل 4 أهداف وتلقي 14.

وجاء ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية بعد قمة البرازيل ضد الأرجنتين كالتالي:

ترتيب تصفيات أمريكا اللاتينية المؤهلة لكأس العالم
ترتيب تصفيات أمريكا اللاتينية المؤهلة لكأس العالم

وشهدت أحداث اللقاء اشتباكات عنيفة بين جماهير الأرجنتين وقوات الأمن في ملعب ماركانا ما تسبب في سقوط أحد المشجعين واصطحابه الى المستشفى ما أدى الى توقف اللقاء لمدة 30 دقيقة تقريبًا.

البرازيل ضد الأرجنتين

وقام ليونيل ميسي كابتن منتخب الأرجنتين بالانسحاب من أرضية ملعب ماركانا اعتراضًا على اعتداء الأمن على جماهير الأرجنتين قبل أن يعود ولاعبو منتخب التانجو مرة أخرى.

وقبل انطلاق اللقاء اشتبك الثنائي رودريجو وليونيل ميسي لفظيًا وتدخل اللاعبون لاحتواء الأمر في مواجهة نارية محفوفة بالشغب الجماهير الذي كاد أن ينهي المباراة قبل بدايتها.

ودائمًا ما تتسم مواجهات منتخب البرازيل ضد الأرجنتين دائمًا بالإثارة الكبيرة نظرًا لقوة كلا المنتخبين على المستوى الفني بتواجد مجموعة كبيرة من أبرز اللاعبين المحترفين فى أوروبا بالإضافة إلى الشعبية الكبيرة لهما.

البرازيل ضد الأرجنتين

وتضم تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، 10 منتخبات في مجموعة واحدة، تقام فيما بينهم مباريات ذهاب وإياب، ويتأهل أول 6 منتخبات بشكل مباشر إلى النهائيات، ويضمن صاحب المركز السابع المنافسة في الملحق العالمي.

ويتفوق المنتخب البرازيلى من ناحية القيمة التسويقية على نظيره الأرجنتينى بحسب شبكة "ترانسفير ماركت" العالمية، حيث تصل قيمة السليساو 1.04 مليار يورو مقابل 789 مليون يورو قيمة راقصى التانجو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة