اعرف حكاية عودة لوحة "أطفال يخوضون" لروبرت جيميل هاتشيسون بعد سرقتها

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 08:00 م
اعرف حكاية عودة لوحة "أطفال يخوضون" لروبرت جيميل هاتشيسون بعد سرقتها اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعيدت لوحة سُرقت من متحف قلعة هاجز للطفولة المغلق عام 1989 إلى متحف جلاسجو الذى يعد ضمن أهم المتاحف في المدينة الاسكتلندية.

وذكرت صحيفة هيرالد اسكتلندا في ذلك الوقت أن لوحة "أطفال يخوضون" التي رسمها روبرت جيميل هاتشيسون سُرقت من المتحف مع قطع أثرية أخرى، وقام اللصوص بإلغاء نظام الإنذار وتسلقوا على سلمًا وقفزوا من خلال نافذة في الطابق العلوى، وفي ذلك الوقت، بلغت قيمة اللوحة حوالي 8000 جنيه إسترليني (9721 دولارًا)، تم إغلاق المتحف في عام 1998.

اللوحة الفنية
اللوحة الفنية

تم إدراج اللوحة في سجل الأعمال المسروقة، وهو سجل خاص لاستعادة الأعمال الفنية والتحف المفقودة، وتم عرضها في النهاية للبيع  من قبل عائلة لم تكن تعلم أنها سُرقت، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ارت نيوز.

وجاءت أخبار العودة في الوقت الذي تم فيه الكشف عن اختفاء تمثال آخر بقيمة 3.7 مليون دولار لأوجست رودان من مجموعة متحف جلاسجو والتمثال عبارة عن واحد من العديد من المسبوكات التي صنعها رودان، والتى شوهدت آخر مرة في معرض عام 1949.

يذكر أن روبرت جيميل هاتشيسون فنان اسكتلندى ولد في إدنبرة في 1 يوليو 1855، وهو الابن الأول لجورج هاتشيسون، تلقى تعليمه في إدنبرة على يد جيمس كامبل نوبل، أنشأ الاستوديو الخاص به عام 1878 وحقق نجاحًا على الفور، حيث عرض أعماله في الأكاديمية الملكية الاسكتلندية في عام 1879 وفي الأكاديمية الملكية في عام 1881 وتحول بسرعة من المناظر البحرية إلى لوحات النوع، وعادة ما تكون للفتيات الصغيرات يجلسن على الساحل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة