العالم هذا الصباح.. قصف إسرائيلي على المستشفى الإندونيسي وشهداء بخان يونس وحى الزيتون.. وانقطاع الاتصالات والإنترنت في مناطق بقطاع غزة.. وخافيير ميلي يفوز بالانتخابات الرئاسية في الأرجنتين.. صور

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. قصف إسرائيلي على المستشفى الإندونيسي وشهداء بخان يونس وحى الزيتون.. وانقطاع الاتصالات والإنترنت في مناطق بقطاع غزة.. وخافيير ميلي يفوز بالانتخابات الرئاسية في الأرجنتين.. صور الحرب على غزة
عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الـ45، حيث تستمر المقاتلات الحربية في قصف المنازل واستهداف المستشفيات، واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مدينة أريحا ومخيم عقبة جبر جنوب غرب المدينة.

قصف إسرائيلي على المستشفى الإندونيسي بغزة.. وشهداء بخان يونس وحى الزيتون

قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن المدفعية الإسرائيلية تواصل قصفها العنيف على محيط المستشفى الإندونيسي وعدة مناطق شمال قطاع غزة، منذ ساعات، إضافة إلى قصف محيط مستشفى العودة في شمال القطاع أيضا.

فيما ذكر التلفزيون الفلسطيني، الاثنين، إن عدداً من الشهداء والجرحى سقطوا في سلسلة غارات إسرائيلية على خان يونس وحي الزيتون، جنوب قطاع غزة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مدينة أريحا ومخيم عقبة جبر جنوب غرب المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت أريحا وداهمت حي كتف الواد، وحاصرت عمارة الفتياني السكنية، مع أنباء عن اقتحام شقة سكنية داخلها.
 
وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضا مخيم عقبة جبر، واندلعت مواجهات في المخيم أطلقت خلالها الأعيرة النارية بشكل عشوائي.
 
واستهدف طيران الاحتلال شقة سكنية في مدينة الشيخ زايد شمال القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال بشكل متواصل مناطق مختلفة من شمال القطاع.

وكانت طائرات الاحتلال قصفت منزلا في سوق مخيم جباليا شمال غزة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

فيما لم يتم التأكد من عدد الشهداء جراء الغارات الأخيرة التي تستهدف مناطق متفرقة من شمال القطاع، بسبب صعوبة وصول الطواقم الطبية والدفاع المدني، إضافة إلى انقطاع الاتصالات والانترنت في تلك المنطقة.

في سياق آخر،  قالت "منظمة أطباء بلا حدود"، مساء الأحد، إن فرقها استقبلت 70 ضحية وعشرات الجرحى سقطوا في غارة إسرائيلية على خان يونس بقطاع غزة.

وذكرت المنظمة أنه "عقب غارة جوية إسرائيلية السبت على بعد كيلومتر واحد من مستشفى ناصر في خان يونس بقطاع غزة، حيث تعمل فرقنا، وصل 122 من المصابين إلى المستشفى خلال دقائق".

وأضافت: "استقبلنا 70 ضحية، وكان هناك العشرات من المصابين، بينهم الكثير من الأطفال، الذين وصلوا في حالات حرجة تشمل حروقاً بالغة".

وكشف صندوق الأمم المتحدة للسكان أن حوالي 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ45 على قطاع غزة هم من النساء والأطفال.

وكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية، في تدوينة على حسابه عبر منصة إكس أن النساء والأطفال الفلسطينيين يستحقون الحياة، مشددا على أنهم ليسوا أهدافا عسكرية.
 
 
 
قصف إسرائيلي على غزة
قصف إسرائيلي على غزة
قوات إسرائيل الاحتلالية
قوات إسرائيل الاحتلالية
المستشفى الإندونيسي
المستشفى الإندونيسي

 

خافيير ميلي يفوز بالانتخابات الرئاسية في الأرجنتين

حقق المرشح الليبرالي، خافيير ميلي، مفاجأة كبيرة في الانتخابات الرئاسية في الأرجنتين، بحصوله على نحو 56% من الأصوات وفق ما أظهرت نتائج جزئية رسمية.
 
وحصل منافسه وزير الاقتصاد سيرخيو ماسا على نحو 44 % بعد فرز 86 بالمئة من الأصوات، وقد أقر بهزيمته قائلا إنه اتصل بميلي لتهنئته.
 
وفاجأ ميلي الرأسمالي الفوضوي الذي أسّس حزب "ليبرتاد أبانزا" (الحرية تتقدّم) في العام 2021، معظم الخبراء ومنظمي استطلاعات الرأي حين أصبح المرشح الأوفر حظًا في الانتخابات، بحيث حقق 30% من الأصوات في الانتخابات التمهيدية.
 
وتعهد ميلي الذي أتم عامه الـ53 الشهر الماضي بدولرة الاقتصاد وخفض الإنفاق و"نسف" البنك المركزي.

 

خافيير ميلي
خافيير ميلي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة