أكرم القصاص - علا الشافعي

مواجهة حاسمة بين إيطاليا وأوكرانيا فى تصفيات يورو 2024

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 07:00 ص
مواجهة حاسمة بين إيطاليا وأوكرانيا فى تصفيات يورو 2024 منتخب إيطاليا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض منتخب إيطاليا مواجهة حاسمة عندما يحل ضيفا ثقيلا على نظيره الأوكرانى، مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

تقام مباراة أوكرانيا ضد إيطاليا فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم الإثنين، بتوقيت القاهرة، على ملعب "باي ارينا" في مدينة ليفركوزن الألمانية، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات النسخة المقبلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية ألمانيا 2024.

ويخوض الآزوري، بقيادة مدربه لوتشيانو سباليتي، مواجهة الليلة الحاسمة بحثا عن خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثالثة إلى يورو 2024 بعد المنتخب الإنجليزي.

ويحتل منتخب إيطاليا المركز الثاني فى ترتيب المجموعة الثالثة بتصفيات أمم أوروبا برصيد 13 نقطة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة فقط عن منتخب أوكرانيا صاحب نفس الرصيد من النقاط ليأتى في المركز الثالث بالترتيب، خلف المنتخب الإنجليزي الذى حسم تأهله مبكرا بتربعه على الصدارة برصيد 19 نقطة.

وخاض الآزورى 7 مباريات في تصفيات يورو 2024، حقق خلالها 4 انتصارات بالإضافة إلى تعادل وتلقى هزيمتين، وسجل لاعبوه 16 هدفا واستقبلت شباكه 9 أهداف حتى الآن.

في المقابل، نجح منتخب أوكرانيا في حصد 13 نقطة من 7 مباريات في التصفيات الأوروبية، حيث حقق 4 انتصارات أيضا وتعادل وخسر مباراتين، وأحرز لاعبوه 11 هدفا واهتزت شباكه بـ8 أهداف.

وبات المنتخب الإيطالي يحتاج لتحقيق الفوز في مواجهة الليلة ضد أوكرانيا، من أجل حسم الوصافة والتأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة، أو على أقل تقدير حصد نقطة واحدة بالتعادل من أجل صعوده بشكل رسمي.

ونجح منتخب إيطاليا في الفوز على نظيره الأوكرانى، في مواجهة الذهاب التي جمعت بين المنتخبين على أرضية ملعب "سان سيرو"، في سبتمبر الماضي، بهدفين مقابل هدف، لتزداد فرصته في حسم التأهل للبطولة الأوروبية الكبرى.

ويبحث الآزوري عن مواصلة انتصاراته بعدما حقق مؤخرا فوزا كبيرا على ضيفه مقدونيا الشمالية، بخمسة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من المجموعة الثالثة فى تصفيات يورو 2024.

وتنص اللوائح عن تأهل بطل ووصيف كل من المجموعات العشر إلى نهائيات النسخة المقبلة من يورو 2024، بالإضافة الى ألمانيا البلد المضيف، و3 منتخبات عبر ملحق دوري الأمم الأوروبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة