منتخب إيطاليا فى عهد سباليتي.. 13 هدفاً فى 5 مباريات

السبت، 18 نوفمبر 2023 07:05 م
منتخب إيطاليا فى عهد سباليتي.. 13 هدفاً فى 5 مباريات سباليتي مدرب إيطاليا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح منتخب إيطاليا على بعد مباراة واحدة للتأهل بشكل رسمي إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، بعد الفوز الأخير الذي حققه على مقدونيا الشمالية 5-2 أمس الجمعة في قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات، ليرفع الآزوري رصيده إلى 13 نقطة ليرتقي للمركز الثاني خلف إنجلترا المتصدر بـ19 نقطة.

وعاد المنتخب الإيطالي أخيرًا إلى طريق التهديف تحت قيادة المدرب الجديد لوتشيانو سباليتي، والذي تولى منصب المدير الفني للآزوري في بداية سبتمبر، بعد أسابيع من استقالة روبرتو مانشيني غير المتوقعة، وكان سباليتي بمثابة تعيين مثير، بعد فوزه التاريخي بلقب الدوري الإيطالي مع نابولي الموسم الماضي.

وكان الضغط فورياً على سباليتي، والذي وجد نفسه في فترة متوترة في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا، وبعد بداية خاطئة في مباراته الأولى، بالتعادل 1-1 مع مقدونيا الشمالية، بدأ في تغيير الأمور بفوزه على أوكرانيا ومالطا، قبل الخسارة أمام إنجلترا.

ووفقا لما نشرته شبكة "توتو ميركاتو"  الإيطالية، فإن الشيء الوحيد الذي بدأت نجحت فيه إيطاليا تحت قيادة سباليتي هو الأهداف، حيث سجل الأزوري 13 هدفًا خلال أول خمس مباريات له، مع تسجيل تسعة لاعبين مختلفين هذه الأهداف.

وتوضح تلك الإحصائية الأسلوب الهجومي المميز الذي يتبعه سباليتي مع منتخب إيطاليا، والذي كان مفتقده مع المدرب السابق مانشيني.

ويواجه سباليتي الآن أهم مهمة له كمدرب لمنتخب إيطاليا، وهي تحقيق نتيجة إيجابية أمام أوكرانيا في المباراة الأخيرة لتصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024، من أجل خطف بطاقة التأهل للبطولة التي تحمل إيطاليا لقبها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة