أكرم القصاص - علا الشافعي

رفع درجة الاستعداد للتعامل مع الأمطار بمدن ومراكز الدقهلية.. فيديو وصور

الأحد، 19 نوفمبر 2023 12:21 م
رفع درجة الاستعداد للتعامل مع الأمطار بمدن ومراكز الدقهلية.. فيديو وصور أمطار بالدقهلية
الدقهلية - محمد الحبشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الدقهلية، هطول أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة من مدن ومراكز وقرى المحافظة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاحد، مع انخفاض فى درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، حيث سجلت درجات الحرارة على المحافظة الكبرى 23 والصغرى 16، بنسبه أمطار 82%، ورطوبة 62%، وسرعة رياح 32كم / الساعة. 

وأعلنت المحافظة رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة، للتعامل مع موجة الطقس وفقا لتقديرات هيئة الأرصاد الجوية، وسقوط أمطار، ضرورة تمركز سيارات كسح المياه بكافة المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى، لكسح مياه الأمطار وسرعة التعامل.

 

كانت هيئة الأرصاد قد أعلنت أن هناك حالة من عدم الاستقرار الجوى، اليوم الاحد 19 نوفمبر 2023، والتى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة وانخفاض فى درجات الحرارة ونشاط الرياح على أغلب الأنحاء.

 

وتوقعت الأرصاد الجوية أن محافظة الدقهلية سوف تشهد اليوم سقوط أمطار متفاوتة الشدة، قد تكون رعدية خلال فترات متقطعة، بالتزامن مع تأثر البلاد بـ منخفض جوى عميق يؤدى إلى اضطراب حالة الطقس.

 

وأوضح بيان هيئة الأرصاد الجوية،، أن هناك حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، وتصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء، ويصاحب ذلك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وانخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح (3:2) درجة مئوية.

 

كما يشهد اليوم أمطار متوسطة الشدة قد تكون رعدية أحيانا على السلوم وأجزاء من مطروح - جنوب محافظتى البحيرة والدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية ) تمتد مساء إلى القاهرة - الجيزة - القليوبية - الإسماعيلية - السويس)، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على (الفيوم - بنى سويف - جنوب سيناء - منطقة خليج السويس)، وأمطار متفاونة الشدة تصل لحد السيول شمال ووسط سيناء).

 

وتواجد نشاط رياح مثيرة للأرمال والأتربة على الصحراء الغربية وشمال الصعيد وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر، واضطراب ملاحة بحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (60 - 70 كم / ساعة ( وارتفاع الموج من 3 - 5 أمتار).

 

وسجلت درجات الحرارة: 

القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 17، الدقهلية 23 والصغرى 16، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 17، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 14، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 16، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 17، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 18.

 
 
الأمطار في الدقهلية
الأمطار في الدقهلية

المياه في الطرق
المياه في الطرق

جانب من مياه الامطار
جانب من مياه الامطار

شوارع القري
شوارع القري

هطول الامطار علي مدن الدقهلية
هطول الامطار علي مدن الدقهلية

هطول الأمطار
هطول الأمطار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة