البحر الأحمر تستعد مبكراً للتجهيز للانتخابات الرئاسية ..مجالس المدن تشكل لجان مرور للتأكد من جاهزية المراكز الانتخابية المقرر أقامة الاستحقاق الدستورى الأكبر بها..وتوفير المستلزمات طبقاً لتعليمات الهيئة الوطنية

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 09:00 م
البحر الأحمر تستعد مبكراً للتجهيز للانتخابات الرئاسية ..مجالس المدن تشكل لجان مرور للتأكد من جاهزية المراكز الانتخابية المقرر أقامة الاستحقاق الدستورى الأكبر بها..وتوفير المستلزمات طبقاً لتعليمات الهيئة الوطنية جانب من التجهيزات
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الجهات المختصة بمحافظة البحر الأحمر، التجهيز للانتخابات الرئاسية المقرر أقامتها الشهر المقبل مبكرًا وباستعدادات كبيرة تسير على قدماً وساق، حيث بدأت المجالس المحلية المختلفة بالمحافظة فى الاستعداد فيما يخصها من تجهيز المراكز والمقرات الانتخابية طبقاً لتعليمات واردة لمحافظة البحر الأحمر من الهيئة الوطنية للانتخابات

وشكلت مجالس المدن فى بداية الأمر لجان مرور على المراكز واللجان الانتخابية داخل المدارس المختلفة المقرر أقامة الانتخابات فيها، والتأكد من استعداداتها لاستقبال الناخبين، فى مدينة سفاجا شكل اللواء ياسر شعبان لجان مرور للتاكد من تجهيز مقر اللجان الانتخابية على مستوى مدينة سفاجا، وذلك بعد توجيهات من اللواء  عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بناءا على تعليمات واردة من الهيئة الوطنية للانتخابات .

وأعلن اللواء ياسر شعبان رئيس مدينة سفاجا أن تم تشكيل لجنة للمرور على كافة المراكز الانتخابية للاطمئنان على مدى جاهزيتها وصلاحيتها لاستقبال العملية الانتخابية. ‏

 ‏ووجه رئيس المدينة اللجنة والجهات التنفيذية بالالتزام التام بما ورد من الهيئة الوطنية للانتخابات من كافة التعليمات ومراجعة التجهيزات النهائية وتوفير المستلزمات، منها طفايات الحريق وكذلك صلاحية المياه والكهرباء داخل اللجان، طبقا لتعليمات الهيئة للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري.

وأوضح رئيس المدينة أنه تم تشكيل لجنة برئاسة سكرتير المدينة وعضوية مديري الإدارات المختصة بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا، وتفقدت اللجان جميع مقرات اللجان الانتخابية بالمدينة وتم معالجة بعض الملاحظات  قبل موعد الانتخابات المقررة ‏ .

كما تم تفعيل دور غرفة العمليات بالوحدة المحلية والإدارات الخدمات على مدار الساعة لتكون على اتصال دائم ومستمر مع غرفة عمليات المحافظة مع إدارة شئون المجالس بالمحافظة لمتابعة الأحداث أولا بأول، مؤكدا على أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني يستوجب ممارسة حق التصويت لاستكمال مسيرة التنمية والبناء.

وفى مدينة القصير تم تشكيل لجنة متابعة للوقوف على الاستعدادات اللازمة للانتخابات الرئاسية بالقصير والتأكد من جاهزية وصلاحية مقار لجان الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وكلف اللواء إيهاب رشاد رئيس مدينة القصير لجنة المتابعة بالوحدة المحلية، بالمرور على المقرات التى سوف يجرى بها العملية الانتخابية، وذلك لمراجعة التجهيزات وتوفير المستلزمات للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضارى مشرف.

قامت اللجنة بالمرور على المقرات بمدارس أبو بكر الصديق الابتدائية و كمال الدين حسين همام الثانوية العسكرية والسلام الإعدادية وعمر بن عبدالعزيز الاعدادية، ودونت عدد من الملاحظات التى سيتم تلاشيها قبل الانتخابات.

من جانب آخر يجرى مجمع إعلام الغردقة عدة ندوات مختلفة للمواطنين من المهن المختلفة لمعرفتهم على أهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأنها حق شرعى للمواطن من خلاله يتم استكمال الخريطة للاستحقاقات الدستورية .

 

البدء فى تجهيز لجان الانتخابات
البدء فى تجهيز لجان الانتخابات

 

التأكد من لجان الانتخابات
التأكد من لجان الانتخابات

 

التأكد من وجود طفايات الحريق
التأكد من وجود طفايات الحريق

 

لجان الانتخابات بسفاجا تستعد للانتخابات
لجان الانتخابات بسفاجا تستعد للانتخابات

 

لجان للتأكد من جاهزية مراكز الانتخابات
لجان للتأكد من جاهزية مراكز الانتخابات

 

لجان مجالس المدن تتفقد لجان الانتخابات
لجان مجالس المدن تتفقد لجان الانتخابات

 

مجالس المدن تشكل لجان للتأكد من جاهزية الانتخابات
مجالس المدن تشكل لجان للتأكد من جاهزية الانتخابات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة