"الناشرين المصريين" يكشف زيادة دور النشر المشاركة بمعرض القاهرة للكتاب

الخميس، 16 نوفمبر 2023 05:00 م
"الناشرين المصريين" يكشف زيادة دور النشر المشاركة بمعرض القاهرة للكتاب معرض القاهرة الدولى للكتاب
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين وعضو اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب أن هناك حالة من الإقبال الكبير لأصحاب دور النشر على المشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ55، المقرر انطلاقها فى الفترة من 24 يناير إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، وتحل النرويج ضيف شرف تلك الدورة.

وأوضح سعيد عبده، في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه من المتوقع زيادة عدد دور النشر المصرية والعربية والأجنبية في دورة المعرض 2024، عن العام الماضى، نظرًا لمؤشر عدد المتقدمين خلال الفترة الماضى منذ أن تم فتح باب المشاركة في أكتوبر الماضى، مشيرا إلى أن اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب وافقت بناء على طلب من اتحاد الناشرين المصريين بمد فترة استقبال طلبات المشاركة من قبل دور النشر لمدة 10 أيام، على أن تنتهى يوم 26 نوفمبر الحالى.

يذكر أن اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب اختارت شعار الدورة الـ55، ليؤكد ريادة مصر الحضارية والثقافية المتصلة منذ القدم حتى يومنا هذا، وبما يرسخ مكانة معرض القاهرة الدولي للكتاب باعتباره واحدًا من ركائز الصناعات الثقافية، لذا ينطلق المعرض تحت عنوان "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة".

وأعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب فتح باب الاشتراك أمام دور النشر المصرية والعربية والأجنبية، وكذلك المؤسسات، للاشتراك في الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، بداية من 10 أكتوبر الماضى، كما اختارت اللجنة الاستشارية العليا للمعرض عالم المصريات الشهير الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض في دورته الجديدة، والكاتب الكبير يعقوب الشاروني شخصية لمعرض الأطفال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة