لجنة معرض القاهرة الدولى للكتاب تمد فترة استقبال طلبات دور النشر 10 أيام

الخميس، 16 نوفمبر 2023 01:08 م
لجنة معرض القاهرة الدولى للكتاب تمد فترة استقبال طلبات دور النشر 10 أيام معرض القاهرة الدولى للكتاب ـ أرشيفية
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، وعضو اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، إن اللجنة وافقت على مد فترة السماح باستقبال طلبات المشاركة في دورة المعرض الـ 55 ، المقرر انطلاقها في الفترة من 24 يناير إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، وتحل النرويج ضيف شرف تلك الدورة.

وأوضح سعيد عبده في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن اللجنة العليا وافقت على مد فترة استقبال الطلبات من دور النشر بناءً على طلب اتحاد الناشرين المصريين، لإتاحة الفرصة أمام دور النشر لتجهيز الأوراق المطلوبة والتقدم في ماراثون القراءة الأهم في مصر بصفة خاصة والوطن العربى بصفة عامة.

وأضاف سعيد عبده، لقد سمحت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب بمد فترة استقبال طلبات المشاركة لدور النشر المصرية والعربية والأجانب لمدة 10 أيام على أن تنتهى في 26 نوفمبر الحالي.

 

يذكر أن اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب،  قد اختارت شعار الدورة الـ55، ليؤكد ريادة مصر الحضارية والثقافية المتصلة منذ القدم حتى يومنا هذا، وبما يرسخ مكانة معرض القاهرة الدولي للكتاب باعتباره واحدًا من ركائز الصناعات الثقافية، لذا ينطلق المعرض تحت عنوان "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة".

وقد أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب، عن فتح باب الاشتراك أمام دور النشر المصرية والعربية والأجنبية، وكذلك المؤسسات، للاشتراك في الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، بداية من 10 أكتوبر الماضى، كما اختارت اللجنة الاستشارية العليا للمعرض عالم المصريات الشهير الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض في دورته الجديدة، والكاتب الكبير يعقوب الشاروني شخصية لمعرض الأطفال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة