حياة كريمة فى البلد.. الانتهاء من إنشاء وتشطيب مدرسة قرية نهطاي للتعليم الأساسي في الغربية.. فصول ومعامل على أعلى مستوى لخدمة الطلاب.. الأهالي: كنا نعاني التنقل بين القرى.. والمبادرة حققت أحلامنا .. صور

الأحد، 12 نوفمبر 2023 03:30 م
حياة كريمة فى البلد.. الانتهاء من إنشاء وتشطيب مدرسة قرية نهطاي للتعليم الأساسي في الغربية.. فصول ومعامل على أعلى مستوى لخدمة الطلاب.. الأهالي: كنا نعاني التنقل بين القرى.. والمبادرة حققت أحلامنا .. صور مدرسة نهطاي للتعليم الأساسي
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوما بعد يوم، تظهر مشروعات مبادرة حياة كريمة لتري النور على أرض الواقع، يستفيد منها الآلاف من مواطني قري الريف المصري، والذين ظلوا مهمشين لسنوات طويلة يعانون من نقص الخدمات العامة والمرافق، ومن أهم هذه المشروعات، ما تم تنفيذه فى قطاع التعليم ، والذي كان يعاني من الكثافة الطلابية داخل الفصول.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتي في محافظة الغربية، الإنتهاء من مشروع مدرسة نهطاي للتعليم الأساسي، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التي تتم داخل 54 قرية و88 تابعا لها، كمرحلة أولي داخل المحافظة، والتي تم اختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ، تلك المشروعات الخدمية العملاقة، بتكلفة تتخطي 4 مليارات جنيه.

وفي هذا الصدد قال محمد الفخراني أحدٍ أهالي القرية، إن القرية أحد أهم وأكبر القري علي مستوي مركز زفتي ويتبعها العديد من القري والعزب الصغيرة، وكانت تعاني تلك القري من نقص الخدمات خاصة في قطاع التعليم، فكنا نذهب إلي المدارس بالقري المجاورة نظرًا للكثافة الطلابية العالية داخل الفصول، حيث كانت القرية لا تمتلك سوي مدرسة واحدة، الأمر الذي كان يشكل خطرا كبيرا على الطلاب من التنقل بالطرق يوميًا والتي كانت غير ممهدة.

وأضاف: اليوم وبفضل مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري، شاهدنا القرية تتحول في كافة الخدمات والمرافق، فتحققت أحلامنا في لحظة واحدة، فاليوم نتمتع باكثرمن مدرسة وأجنحة جديدة قضت تمامًا علي الكثافة الطلابية بالفصول، فضلا عن تطوير المدارس القديمة وتطوير المعامل الخاصة بها ودخول أنظمة تعليمية جديدة لخلق جيل واعي قادر علي العلم والابتكار.

وأشار إلي أن مدرسة نهطاي للتعليم الأساسي، هي صرح كبير يفتخر به جميع أهالي المجلس القروي بالكامل، وتم أنشائها وتشطيبها وتجهيزها علي أعلي مستوي لتخدم أكبر عدد من الطلاب، موضحًا أن القرية أصبحت قرية نموذجية تتمتع بكافة الخدمات العامة التي ظلوا يحلمون بتنفيذ جزء منها لسنوات طويلة، موجهًا الشكر للرئيس علي مبادرة حياة كريمة التي وفرت الحياة الكريمة للمواطن البسيط داخل قري الريف المصري.

ومن جانبه أوضح محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

يذكر أن المشروع القومى"حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى، هو مشروع القرن، وقام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 ، وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و (88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

المدرسة من الداخل
المدرسة من الداخل

 

المدرسة
المدرسة

 

حمامات المدرسة
حمامات المدرسة

 

فصول المدرسة
فصول المدرسة

 

مدرسة نهطاي للتعليم الأساسي 1
مدرسة نهطاي للتعليم الأساسي 1

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة