"القاهرة الإخبارية" تحمّل سلطات الاحتلال الإسرائيلى سلامة أطقمها فى غزة.. مراسلو القناة: تل أبيب تمسح مربعات سكنية كاملة من على وجه الأرض.. والخارجية الفرنسية تعلن مقتل مواطن فرنسى ثانٍ فى إسرائيل

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 06:18 م
"القاهرة الإخبارية" تحمّل سلطات الاحتلال الإسرائيلى سلامة أطقمها فى غزة.. مراسلو القناة: تل أبيب تمسح مربعات سكنية كاملة من على وجه الأرض.. والخارجية الفرنسية تعلن مقتل مواطن فرنسى ثانٍ فى إسرائيل غزة
كتب محمد شرقاوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت قناة "القاهرة الإخبارية"، أن سلامة أطقمها العاملة فى قطاع غزة والأراضى الفلسطينية المحتلة مسؤولية سلطات الاحتلال الإسرائيلى.

وقالت القناة إن الأطقم العاملة هناك لمتابعة التصعيد الأخير فى قطاع غزة والأراضى الفلسطينية المحتلة، اضطرت لإخلاء مكتبها وقطع البث بناء على تحذيرات من قوات الاحتلال بضرورة إخلاء المبنى بالكامل، تمهيدا لقصفه.

وإذ تفرض الظروف على طاقم "القاهرة الإخبارية" العمل تحت القصف المستمر لنقل الحقيقة للمشاهدين فى أنحاء العالم، فإن القناة تضع سلامة جميع العاملين فيها فى المقام الأول.

فيما قالت منى عوكل مراسلة "القاهرة الإخبارية" من قطاع غزة، إن القطاع مازال يشهد قصفا عنيفا، والطائرات الإسرائيلية تركز على المربعات السكنية وتحاول مسحها من على الأرض.

وأضافت خلال إفادة على الهواء، أن قوات الاحتلال قصفت مربع الجامعات الحيوى، الذى يضم الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر بجوار مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أنروا".

وأوضحت أن قوات الاحتلال تطلب إخلاء مربعات كاملة وليس مجرد مبانٍ معينة، قبل قصفها بالكامل وهدم أبراجها العالية، وأيضا طلبت بإخلاء حى الرمال فى شمال غزة وهو مركز تجارى وكان المنطقة الأكثر أمانا، وبه مدارس أنروا التى تمتلئ باللاجئين.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال طلبت من الناس التوجه إلى مراكز إيواء اللاجئين، ثم عادت وطالبت المربعات التى تحوى مراكز إيواء اللاجئين بالإخلاء، تمهيدا لقصفها.

بدوره قال بشير جبر مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن حالة الحزن تخيم على المواطنين فى غزة جراء فقدان أحبائهم وأقربائهم فى القصف الإسرائيلى المتواصل على قطاع غزة، لافتًا إلى أن مئات الفلسطينيين لجأوا إلى مستشفى الشفاء.

وأضاف "جبر"، فى مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "الآن، القصف الإسرائيلى استهدف مستشفى، وكان من بين الموجودين أطفال وجاءوا بحثوا عن العلاج لكنهم لا يجدون أى خدمات، ويتجولون بين الأقسام والطواقم الطبية فى قطاع غزة وداخل المستشفى".

وتابع: "نحاول الوصول والحديث مع الناطق باسم وزارة الصحة فى قطاع غزة ليطلعنا بشكل أفضل عن أوضاع المستشفى والرسائل التى توجهها الوزارة لدول العالم من أجل إنقاذ الوضع الصحى فى مشافى القطاع".

إلى ذلك، قال الناطق الرسمى باسم الوزارة: "الصورة تعبر عن حقيقة الواقع الذى تشهده مستشفيات القطاع حيث أن الاحتلال يستهدف الأحياء السكنية على نحو مركز وكذلك الطواقم الطبية، وهو ما خلّف عشرات الضحايا حتى هذه اللحظة منذ الصباح، ونحن نستقبل عددا كبيرا من الشهداء والجرحى".

وأعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، مقتل مواطن فرنسى ثان فى إسرائيل، وفقا لنبأ عاجل أفادت به "القاهرة الإخبارية".

وفى وقت سابق، أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، فى نبأ عاجل لها، بأن الاتحاد الأوروبى، أعلن اجتماع طارئ غدا لوزراء خارجية الاتحاد لبحث الأوضاع بين فلسطين وإسرائيل.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلى، استهدف فى وقت سابق من اليوم الاثنين، منزلًا جديدًا بالقطاع، كما واصلت مدفعية الاحتلال، قصفها على المناطق الشمالية لقطاع غزة.

كما وسع جيش الاحتلال الإسرائيلى، نطاق القصف على قطاع غزة، ونفذ 120 غارة على مناطق فى بيت حانون، وفقا لما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية».

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلى، ساحة السرايا وسط قطاع غزة، كما استهدفت قوات الاحتلال مسجدا فى مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

 







طوفان الأقصى

عملية طوفان الأقصى

السيوف الحديدية

عملية السيوف الحديدية

غزة

حرب غزة

حرب غزة 2023

صواريخ غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة

حرب غزة الأخيرة

هجوم غزة على إسرائيل

جيش الاحتلال

أخبار غزة الآن عاجل

قصف غزة

قصف غزة الآن

غزة الآن بث مباشر

عدد شهداء فلسطين

عدد شهداء فلسطين اليوم

غزة الآن

خسائر إسرائيل

عدد القتلى الإسرائلييين

حرب فلسطين اليوم

حرب فلسطين واسرائيل اليوم

حرب غزة 2023 ويكيبيديا

أخبار فلسطين عاجل

أخبار فلسطين اليوم مباشر

اخبار فلسطين

ضرب فلسطين لإسرائيل

قصف إسرائيل لفلسطين

قطاع غزة

عدد المختطفين الإسرائيليين

عدد المخطوفين من إسرائيل

إسرائيل

حماس

فلسطين

أحداث غزة

حركة حماس

قوات الاحتلال

الاحتلال الاسرئيلي

ضرب غزة

اسرائيل

صواريخ حماس

اليوم السابع بلس

قتلى إسرائيل من صواريخ غزة

الوضع الأمني في غزة الآن

آخر أخبار غزة مع إسرائيل

قذائف صاروخية من غزة على إسرائيل

عدد الشهداء الفلسطينيين

جرائم إسرائيل ضد فلسطين

جرائم إسرائيل في غزة

وساطة مصر بين غزة وإسرائيل

وساطة مصرية

عدد سكان غزة

معلومات عن مدينة غزة

خسائر إسرائيل في الحرب الأخيرة على غزة

حرب فلسطين 2023




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة