جامعة الإسكندرية تعلن خطتها الاستراتيجية للعام الجامعى الجديد.. عقد شراكات كبرى وعالمية مع الجامعات والمؤسسات العلمية.. تغيير كامل فى المعامل بالقطاع الطبى.. ورئيس الجامعة: نسير إلى الجمهورية الجديدة.. صور

الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 08:00 م
جامعة الإسكندرية تعلن خطتها الاستراتيجية للعام الجامعى الجديد.. عقد شراكات كبرى وعالمية مع الجامعات والمؤسسات العلمية.. تغيير كامل فى المعامل بالقطاع الطبى.. ورئيس الجامعة: نسير إلى الجمهورية الجديدة.. صور مجلس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق العام الدراسى الجديد بجامعة الإسكندرية، وسط انتظام كافة الطلاب والكليات المختلفة لتعلن تنفيذ خطة جديدة للعام الجامعى 2023/2024 ، وينشر " اليوم السابع" خطة جامعة الإسكندرية الجديدة بعد الاتفاق عليها وإعلام عمداء الكليات لبدء تنفيذها من بداية العام الدراسى وفقا للخطة الموضوعة .

وقال الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية إن الجامعة تستقبل هذا العام نحو 190 ألف طالب وطالبة بمختلف الكليات والتخصصات الأكاديمية فى البداية نظمت الكليات لهم خلال الأسبوعين الماضيين اللقاءات التعريفية التي تتضمن تعريفاً شاملاً بتخصصات الكليات والإجراءات والخدمات الجامعية المختلفة التي تقدمها الجامعة للطلاب، ولفت أن جامعة الإسكندرية سخرت كل إمكانياتها وطاقتها من تجهيزات البنية التحتية والمباني والخدمات لاستقبال الطلاب.

استراتيجية 2024

وأطلقت جامعة الإسكندرية الإستراتيجية الجديدة للجامعة المتسقة مع إستراتيجية التنمية الوطنية لمصر التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لرؤية مصر 2030 من خلال عقد الشراكات مع كبرى الجامعات العالمية لرفع تنافسية طلاب جامعة الإسكندرية.

وأكد قنصوة أن هذا العام يعد عام التحديث لأجهزة المعامل لمرحلة البكالوريوس بالجامعة، حيث سيتم تحديث المعامل في كليات القطاع الطبي والعلمي ومعامل اللغات والكمبيوتر لقطاع العلوم الإنسانية، لافتا أن استراتيجية الجامعة الجديدة تتطلب مساهمة الجميع في تحقيقها لمواصلة التقدم في التصنيفات العالمية.

 

تعاون دولى مع الصين

وتضمنت الخطة الاستراتيجية لجامعة الإسكندرية الاعلان عن برتوكولات جديدة ودرجات مزدوجة بين الجامعات العالمية المختلفة بالإضافة الى تبادل الخبرات بين الأكاديمين المصرين بجامعة الإسكندرية والمؤسسات العلمية الكبرى ومن اهم البرتوكولات التى عقدت فى العام الدراسى الجديد .

وفى هذا الاطار  زار وفد جامعة نانجينج الزراعية الصينية (NAU) برئاسة الدكتور جين فادي رئيس الجامعة، لتعزيز التعاون البحثي والأكاديمي بين الجانبين في المجال الزراعي والمجالات الأكاديمية الأخرى. تم خلال اللقاء استعراض الدرجات العلمية المزدوجة المتاحة لدى كل منهما، وإمكانية تقديم منح لدراسة الماجستير والدكتوراه فى التخصصات العلمية المختلفة، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب بين الجانبين، كما تم مناقشة عدد من مقترحات التعاون الممكنة ومن بينها إنشاء برامج علمية مزدوجة، وتبادل الأبحاث العلمية المشتركة.

 وقال الدكتور علي عبد المحسن بالوفد الصيني في رحاب جامعة الإسكندرية، مؤكداً عمق العلاقات التي تربط بين مصر والصين، موضحاً أن جامعة الإسكندرية لديها تخصصات علمية فريدة، وتسعى الجامعة لتحقيق الشراكات العلمية مع كبرى الجامعات العالمية والتي من بينها الجامعات الصينية ذات التصنيف الدولي المتقدم.

 ومن جانبه قدم رئيس الوفد الدكتور جين فادي، نبذة تعريفية عن جامعة نانجينج، موضحاً أن الجامعة بها العديد من التخصصات العلمية المختلفة، كما حصلت على المركز السابع في تصنيف US News لأفضل جامعة في مجال الزراعة، كما تقدم الجامعة جائزة عالمية World Agriculture Prize وذلك لمكافأة المساهمين في التعليم والبحث العلمي في مجال الزراعة وعلوم الحياة، ولديها برامج دولية مشتركة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، لافتاً أن هناك العديد من الطلاب المصريين قد تخرجوا من جامعة نانجينج ويعملون الأن في الجامعات والمؤسسات البحثية المصرية، وأبدى رغبته في التعاون مع جامعة الإسكندرية في المجالات العلمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك.

جامعة الإسكندرية تكشف الخطة الإستراتيجية للعام الجامعى الجديد (1)
 

 

جامعة الإسكندرية تكشف الخطة الإستراتيجية للعام الجامعى الجديد (2)
 

 

جامعة الإسكندرية تكشف الخطة الإستراتيجية للعام الجامعى الجديد (3)
 

 

جامعة الإسكندرية تكشف الخطة الإستراتيجية للعام الجامعى الجديد (4)
 

 

جامعة الإسكندرية تكشف الخطة الإستراتيجية للعام الجامعى الجديد (5)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة