كيف تقلل من حالة الاكتئاب نتيجة متابعة أخبار الحرب على غزة؟

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 09:00 م
كيف تقلل من حالة الاكتئاب نتيجة متابعة أخبار الحرب على غزة؟ متابعه الاخبار
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 ينشغل الجميع في مصر والعالم العربي بشكل خاص بمتابعة أخبار الحرب على قطاع غزة بالكثير من الاهتمام والحزن، وتزايد مستوى المتابعة قد يؤثر سلبًا على النفسية للأفراد. فقد يشعرون بالقلق والضيق نتيجة للأخبار الصادمة والصور ومقاطع الفيديو المأساوية التي يتم تداولها. إضافة إلى ذلك، فإن الشعور بالعجز وعدم القدرة على التأثير في الأحداث يمكن أن يزيد من الضغط النفسي.
 
ومع عدم القدرة على التوقف عن متابعة الأخبار، يمكن للأفراد أن يعملوا على حماية نفسيتهم من التأثيرات السلبية، ويمكن اتباع هذه النصائح من موقع "mindbloom" لتقليل تأثير متابعة الأخبار على نفسيتك: 

 

متابعة
متابعة

أخذ استراحة:

قد يكون مشاهدة الأخبار طوال الأمر يصل للإدمان، ويكون الشخص منغمسا في المتابعة لأطول فترة ممكنة، من متابعة القصف الذى حدث وعدد الشهداء وغيرها من أمور مؤسفة، وهذا الأمر يجعل الشخص يتعرض للضغط والتعب النفسى الشديد، والدخول في حالة من الحزن قد تؤثر على صحة الشخص، ولهذا على الشخص أن يأخذ بعض الاستراحة من تلك الأخبار لبعض من الوقت فقط، وعدم التحقق من وسائل التواصل الاجتماعى فترة من الزمن، مع رؤية الأخبار بأعتدال.

اكتئاب
اكتئاب

اعتن بنفسك:

على الشخص أن يعتنى بنفسه ولا يترك نفسه للحزن أو التشائم، عن طريق أن يحصل على النوم بشكل كافى وأن يتناول الطعام الجيد والمفيد لجسمه ويمارس التمارين الرياضية، مع المشاركة في بعض الأنشطة المختلفة التي تجعله لا يراكز على متابعة الأخبار بشكل كبير.

التركيز على الحاضر:

من المهم التركيز على اللحظة الحالية وعدم التفكير أو القلق بالمستقبل أو الماضى، لأن ذلك غير مفيد بالمرة، لأن الشعور بالتوتر والتعاسة والحزن لن يضر إلا الشخص نفسه.

تجربة تمرين التنفس:

أن التنفس بشكل عميق مثل أخذ شهيق حتى العد إلى خمسة ثم الزفير، حتى العد إلى خمسة، سيساعد على تهدئة الجهاز العصبى،  مما يقلل من مشاعر القلق والتوتر.

متابعة الأحداث
متابعة الأحداث
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة